الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سيارة "صُنع في لبنان"

سيارة "صُنع في لبنان"
سيارة "صُنع في لبنان"
A+ A-

هنّأ وزير الصناعة حسين الحاج حسن المهندس دافيد افرام على اختراعه وابتكاره وتصميمه السيارة Frem Beirut Edition في مشغله في ضهر الصوان. وأبدى اعجابه بالسيارة التي عرضها أمام وزارة الصناعة، وقال له: "إنني فخور بالشباب اللبناني المبدع، وبقدراته وامكاناته وطموحاته التي لا حدّ لها. وإنني أشجعه على مواصلة هذا الانجاز، وأؤكد له وضع امكاناتي وامكانات وزارة الصناعة بالتصرّف، كما سنقوم بما يلزم من جهود مع سائر الوزارات والادارات المعنية حتى يستكمل اختراعه مساره القانوني والتجاري والحقوقي الضروري لحفظ حقوقه كاملة." 

واكد الحاج حسن انه سيطلع رئيس الحكومة والوزراء على هذا الاختراع، انطلاقاً من ايمانه الثابت بقدرات الصناعة الوطنية وبدورها الكبير في تحقيق النمو الاقتصادي.

وأوضح الحاج حسن أن لبنان بمؤهلات شبابه العلمية والفكرية والابداعية قادر على الدخول في الصناعات المتوسطة والكببيرة في ما لو أتيحت الفرص والدعم والحماية والمساعدة والرعاية من قبل الدولة.

اما افرام فشكر الوزير على مبادرته وتشجيعه، معوّلاً كثيراً على دور الوزير والوزارة في ضمان حقوقه وتسجيل براءة الاختراع تمهيداً لوضع السيارة قيد الاستخدام في السير.

واوضح افرام انه في صدد تطوير مشروعه الابتكاري، بالانتقال الى صناعة السيارات الرباعية الدفع ( SUV ) بحسب الطلب.

وكان افرام فاز بجائزة الابتكار والتصميم العالمية في معرض ديترويت الدولي للسيارات في العام 2009.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم