الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

صباح الثلثاء: التمديد على الأبواب، انسحاب بلال بدر، ومحمد عساف طفلاً

صباح الثلثاء: التمديد على الأبواب، انسحاب بلال بدر، ومحمد عساف طفلاً
صباح الثلثاء: التمديد على الأبواب، انسحاب بلال بدر، ومحمد عساف طفلاً
A+ A-

صباح الخير، إليكم أبرز أحداث اليوم الثلثاء:


 


الهدوء الحذر سيُّد الموقف في عين الحلوة بعد اشتباكات دامية مدمرة استمرت خمسة أيام، يبدو أنَّ الأمور تتجه إلى وقف لإطلاق النار، من دون تحقيق كل النتائج التي خاضت من أجلها حركة #فتح معركتها المفتوحة، وفي مقدمها اعتقال الاسلامي السلفي #بلال_بدر وأفراد مجموعته. وكتب الزميل أحمد منتيش في "النهار" بلال بدر ومجموعته انسحبوا من الطيري... كيف أصبح وضع عين الحلوة؟



 


في الشأن المحلي الداخلي، لوحظ في جلسة مجلس الوزراء مبادرة الرئيس عون إلى تبديد المخاوف من الفراغ، مؤكداً أنه لا يسير بالتمديد، لكنه لا يروج للفراغ. وجاء في مانشيت "النهار" سباق الساعات الأخيرة... والتمديد على الأبواب



 


ويبدو أنَّ هناك مسعى لتقديم اقتراح قانون معجَّل مكرَّر خلال الساعات القليلة المقبلة إلى الأمانة العامة لمجلس النواب تحسّباً لاحتمال عدم توصّل مجلس الوزراء إلى اتفاق على قانون انتخاب جديد. وفي الإطار نفسه، كتبت الزميلة هدى شديد أيهما يسبق: قانون انتخاب في مجلس الوزراء أو جلسة التمديد في مجلس النواب؟



 


التمديد نال الحصة الأكبر في "النهار" اليوم إذ كتب أيضاً الزميل رضوان عقيل التمديد مرجّح الخميس وعودة إلى الصفر... ماذا لو تغيبت كتلة الحريري؟



 


في الاقتصاد، كما كان متوقعاً، انتخبت الجمعية العمومية لكازينو لبنان القيادي في "التيار الوطني الحر" رولان خوري رئيساً لمجلس إدارة الكازينو، في موازاة شكوى قضائية ستتقدم بها "لهون وبس" في هذا الإطار. وكتبت الزميلة سلوى بعلبكي: القيادي في التيار العوني رولان خوري رئيساً لكازينو لبنان والمجتمع المدني يعدّ شكوى. 



 


ومع اقتراب الذكرى السنوية الثانية والأربعين لبدء الحرب في 13 نيسان، كتب الزميل عقل العويط في "النهار" الحرب اللبنانية مستمرة... إلاّ إذا



 


في الشأن السوري، وبعد الضربة الأميركية على سوريا كتبت الزميلة روزانا بو منصف مصير الأسد في اللقاء الأميركي الروسي الأول؟


 


 


دولياً، بحث الرئيس الأميركي دونالد #ترامب ورئيسة الوزراء البريطانية #تيريزا_ماي إمكان إقناع روسيا بالتوقف عن دعم نظام الرئيس السوري #بشار_الأسد. وجاء في "النهار" اتصال بين ترامب وماي: "فرصة" لإقناع روسيا بالتخلي عن الأسد.  وفي السياق نفسه، كتب الزميل سركيس نعوم كسرُ أميركا لإيران مستحيل... والعكس؟


 



 


في الفن، فاجأ "محبوب العرب" #محمد_عساف جمهوره بشريط فيديو في حسابه عبر "انستاغرام" من أيام الطفولة. وجاء في "النهار" محمد عساف الصغير... "من أيام الطفولة" (فيديو). 



 


في الموضة، للمرة الأولى سيتولى رجل يدعى إدوارد إينينفول رئاسة تحرير النسخة البريطانية من مجلة "فوغ"، على ما أعلنت مجموعة "كونديه ناست إنترناشونال" الشركة الأم للمجلة المتخصصة في مجال الموضة. وجاء في "النهار" رجل في منصب رئيس التحرير "فوغ" البريطانية



 


في السياحة، مع حلول فصل الربيع واقتراب فصل الصيف، إليكم 14 صورة لأجمل الأماكن والمناطق النائية على وجه الأرض التي بإمكانكم اختيارها كوجهة سياحية لكم هذا الموسم. 



 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم