الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أوستراليا تجلي السكان من جزر اجتاحها ديبي: "الأمطار ستكون غزيرة"

المصدر: (رويترز)
أوستراليا تجلي السكان من جزر اجتاحها ديبي: "الأمطار ستكون غزيرة"
أوستراليا تجلي السكان من جزر اجتاحها ديبي: "الأمطار ستكون غزيرة"
A+ A-

بدأت السلطات في #أوستراليا إجلاء آلاف السكان المحاصرين في منتجعات بجزر في شمال شرق البلاد اليوم، مع تراجع إمدادات المياه بعد يومين على اجتياح الإعصار ديبي المنطقة.


ولا يزال عشرات الآلاف بلا كهرباء في البر الرئيسي لولاية كوينزلاند حيث أصدر مسؤولون تحذيرات جديدة بالإخلاء قبل هطول أمطار أكثر غزارة في أعقاب الإعصار المدمر.


وقال مارك روش بخدمات الطوارئ والإطفاء في كوينزلاند لهيئة الإذاعة الاوسترالية: "الأمطار آتية وستكون غزيرة".


واجتاح الإعصار ديبي المنطقة الثلثاء كعاصفة من الدرجة الرابعة مدمرا منتجعات سياحية وخطوط كهرباء وحقول قصب وأدى إلى غلق مناجم للفحم في كوينزلاند.


وضرب الإعصار، الذي انخفضت شدته الآن إلى عاصفة مدارية، منطقة وسط الولاية قبل أن يتحرك باتجاه جنوب شرق البلاد مصحوبا برياح شديدة اجتاحت العاصمة برزبين وتسببت في فيضانات عارمة واضطرت الحكومة لغلق أكثر من ألفي مدرسة.


وقال رئيس الوزراء مالكولم ترنبول للصحافيين بمطار بوين الذي اجتاحته رياح الإعصار "تقصف الطبيعة الاوستراليين بأسوأ ما لديها ومن المؤكد أن هذا هو ما حدث هنا في منطقة وايت صنداي".


وكانت المنتجعات على طول الحاجز المرجاني العظيم وساحل منطقة وايت صنداي الأكثر تضررا من الإعصار الذي اجتاح المنطقة مصحوبا برياح بلغت شدتها أكثر من 260 كيلومترا في الساعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم