الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الكتائب: السلطة السياسية تتحمل مسؤولية العجز عن إقرار قانون انتخاب

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
الكتائب: السلطة السياسية تتحمل مسؤولية العجز عن إقرار قانون انتخاب
الكتائب: السلطة السياسية تتحمل مسؤولية العجز عن إقرار قانون انتخاب
A+ A-

عقد المكتب السياسي لحزب الكتائب اللبنانية اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل بحث خلاله في آخر المستجدات، وأصدر بعده بيانا حمل فيه "السلطة السياسية مسؤولية العجز الفاضح عن إقرار قانون انتخابات عادل يضمن صحة التمثيل، ضاربة بعرض الحائط كل المواعيد الانتخابية، وهي بذلك تقضي على ركائز الحياة الديموقراطية للبلاد وتخطف إرادة الشعب بالتغيير وتطلعه إلى العيش في دولة حضارية يسودها العدل والنظام والقانون".


وحذر "السلطة السياسية من المضي في خطط للكهرباء تؤدي إلى النتائج نفسها للخطط السابقة"، معتبرا ان "الحل الامثل هو في تحرير الانتاج وليس في اقتراحات تزيد الدين العام والأعباء المالية على خزينة الدولة".


واكد الكتائب على "الحق المشروع والاكيد في السلسلة، من دون ضرائب عشوائية تزيد الفقير فقرا"، معتبرا أن "لا إصلاح فعليا من دون رؤية اقتصادية وتبني خطة إصلاحية شفافة، جادة وشاملة لمحاربة الهدر والفساد وضبط الملايين السائبة".


كما اكد "عشية انعقاد القمة العربية ضرورة الالتزام المطلق بحياد لبنان والقرارات الدولية ذات الصلة وإبعاده كليا عن سياسات المحاور الإقليمية والتي لم تجر على البلاد إلا الويلات والصراعات والتقاتل الداخلي".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم