الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

كارلوس يواجه حكما ثالثا بالسجن المؤبد... هذا ما قاله للقاضي

المصدر: أ ف ب
كارلوس يواجه حكما ثالثا بالسجن المؤبد... هذا ما قاله للقاضي
كارلوس يواجه حكما ثالثا بالسجن المؤبد... هذا ما قاله للقاضي
A+ A-

طالبت النيابة الفرنسية بانزال حكم ثالث بالسجن المؤبد على كارلوس الذي يقضي حاليا حكمين بالسجن المؤبد، بعد ادانته بتفجير #باريس الدامي العام 1974.


وينفي كارلوس، الثوري الفنزويلي، واسمه الحقيقي إلييتش راميريز سانشيز، تورطه في الهجوم على متجر في باريس ادى الى مقتل شخصين، واصابة 34 آخرين في 15 أيلول 1974. وقال المدعي العام ريمي كروسون دو كورميه: "جميع الادلة التي جمعت في إطار هذا التحقيق تشير إليه".


خلال المحاكمة التي استمرت أسبوعين، والتي يتوقع أن يصدر فيها حكم الخميس، قال كارلوس إنه يجب ألا يطلب منه الشهادة ضد نفسه. كذلك، قال إنه "كضابط في المقاومة الفلسطينية"، والتي شنّ باسمها عملية خطف رهائن من أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في فيينا العام 1975، يواجه الموت في حال كشف عن معلومات عن العمليات. وبعد الحاح من القاضي فرانسوا سوتيت، قال كارلوس: "ربما أكون أنا. لكن لا دليل على ذلك".


ويقبع كارلوس، الذي كان أشهر مطلوب في السبعينات والثمانينات، في السجن منذ اعتقلته الشرطة الفرنسية الخاصة في العاصمة السودانية الخرطوم العام 1994. ويقضي حكما بالسجن المؤبد لادانته بقتل شرطيين في باريس العام 1975، إضافة الى قتل رفيق نضال سابق له بعدما خانه.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم