السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بوكو حرام تهاجم قرية في شمال شرق نيجيريا

المصدر: " ا ف ب"
بوكو حرام تهاجم قرية في شمال شرق نيجيريا
بوكو حرام تهاجم قرية في شمال شرق نيجيريا
A+ A-

هاجم مقاتلون في جماعة بوكو حرام الجهادية الجمعة قرية في شمال شرق نيجيريا للاستيلاء خصوصا على مواد غذائية وادوية، بحسب ما افاد سكان وعناصر في ميليشيات الدفاع الذاتي الاحد.
وهاجم عشرات من عناصر الجناح الذي يقوده ابو مصعب البرناوي مساء الجمعة قرية سابون غارين كيمبا التي تبعد 140 كلم شمال غرب مايدوغوري، عاصمة ولاية بورنو.
وقال مصطفى كاريمبي العنصر في ميليشيا الدفاع الذاتي والذي توجه الى القرية السبت ان "المهاجمين حملوا معهم مواد غذائية وطبية (...) من دون ان يؤذوا احدا".
واضاف "اصروا على القول للسكان انهم من جناح البرناوي وانهم لن يهاجموا احدا اذا لم يتم اعتراضهم"، الامر الذي اكده عنصر اخر في الميليشيا يدعى سليمان موسى.
وفي آب 2016، اعلن تنظيم الدولة الاسلامية الذي بايعته بوكو حرام في 2015 انه عين ابو مصعب البرناوي، نجل مؤسس الجماعة محمد يوسف، زعيما ل"الولاية الاسلامية في غرب افريقيا".
واختير البرناوي خلفا لابو بكر الشكوي الذي انتقد لممارسته عنفا شديدا بحق المدنيين خلال التمرد الذي خلف عشرين الف قتيل منذ 2009.
وحقق الجيش النيجيري وحلفاؤه الاقليميون انتصارات عسكرية ضد بوكو حرام. لكن الجهاديين لا يزالون يشنون هجمات متقطعة ويرتكبون اعتداءات تستهدف خصوصا المدنيين.
وكثف الجهاديون اخيرا هجماتهم على مدن وقرى سعيا الى الغذاء.
والاحد، نقل سكان مدينة ماغوميري (50 كلم شمال غرب مايدوغوري) ان مقاتلي بوكو حرام يتجمعون في قرى مجاورة.
وقال احد السكان لفرانس برس ان "المقاتلين يتجمعون منذ امس (السبت) ونجهل اين يعتزمون توجيه ضربة".
وفي 15 اذار ، هاجم الجهاديون ماغوميري حيث نهبوا منازل واحرقوها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم