السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

باسيل يجول في صيدا... ورسالة من زوجة جوزيف صادر إلى رئيس الجمهورية

المصدر: النهار
صيدا- احمد منتش
باسيل يجول في صيدا... ورسالة من زوجة جوزيف صادر إلى رئيس الجمهورية
باسيل يجول في صيدا... ورسالة من زوجة جوزيف صادر إلى رئيس الجمهورية
A+ A-

جال وزير الخارجية والمغتربين ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، في صيدا وعدد من قرى منطقة صيدا وقرى الزهراني، التقى خلالها فاعليات سياسية وحزبية ودينية وبلدية، ورافقه النائبان زياد الاسود وامل ابو زيد، وممثلون عن التيار الوطني الحر في المنطقة، وواكبته في تنقلاته وتحركاته اكثر من 20 سيارة "رانج روفر" و"مارسيدس" تقل عناصر امنية وحراسة واعلاميين ومستشارين.


استهل باسيل جولته، بلقاء مع مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان في دار الافتاء، وحضورعدد من اعضاء المجلس الاداري لدار الافتاء والمجلس الاسلامي الشرعي الاعلى. والقى سوسان كلمة قال فيها: "نرحب بكم في مدينتكم وبين اهلكم ونحملكم امانة، امانة التحية والسلام لفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون".


ثم انتقل باسيل والوفد المرافق الى بلدية صيدا، والتقى نائب رئيس بلدية صيدا ابرهيم البساط واعضاء المجلس البلدي، في حضور ممثلين عن التنظيم الشعبي الناصري وحركة امل وحزب الله، وفاعليات صيداوية.


وبعد كلمة ترحيب من البساط، تحدث باسيل منوها بالانجازات التي حققتها بلدية صيدا التي تحملت ما لايستطيع احد ان يتحمله، بقضية اللاجئين الفلسطينين، التي حملنا اياها المجتمع الدولي ولم يجد لها حلا بعد، وشدد باسيل على ضرورة اعتماد اللامركزية الادارية، بعد انجاز قانون انتخاب جديد يؤمن المناصفة، والاستقرار السياسي والاقتصادي.


كما زار باسيل في صيدا، مقتي صيدا والزهراني الجعفري الشيخ محمد عسيران، في حضور عدد من المشايخ والهيئات الصيداوية.


في مغدوشة


ومن صيدا انتقل باسيل والوفد المرافق الى بلدة مغدوشة، وشارك اهالي البلدة في القداس الالهي الذي اقيم في كنيسة بازيليك سيدة المنطرة، وتراسه راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي الحداد، في حضور النائبين ميشال موسى وعلي عسيران، ووزير البيئة طارق الخطيب ورئيس بليدة مغدوشة رئيف يونان وحشد من ابناء البلدة والجوار.


وشدد المطران الحداد على اهمية ورمزية مقام سيدة المنطرة، والعمل من اجل ابقائه منارة في الجنوب، وكانت كلمة المدبر الرسولي على ابرشية صيدا المارونية المطران مارون العمار.


وفي كلمته تناول باسيل موقف التيار من مختلف القضايا والامور على الساحة وخصوصاً في ما يتعلق بالاصلاح الاداري ومحاربة الفساد وقوانين الانتخاب المقترحة، مشددا على رفض التيار للتمديد وللفراغ ولقانون الستين، وعرض لتفاصيل القانون الذي يجمع بين الاكثري والنسبي، ونوه بمواقف الامام موسى الصدروتمسكه بالعيش المشترك، وحظ باسيل انصار التيار والقوات اللبنانية على التعاون والعيش مع الاخرين بمحبة وسلام. وشدد على الحفاظ على المقاومة للوقوف في وجه المعتدي.


وبعد حفل غذاء في مطعم المختار في جنسنايا،زار باسيل الغازية والقرية وعبرا.


سلمت سلمى صادر زوجة المخطوف المهندس جوزيف صادر باسيل رسالة خاصة الى رئيس الجمهورية ميشال عون تناشده فيها، الاهتمام بقضية زوجها الذي خطف على طريق مطار بيروت الدولي قبل 8 سنوات ولا يزال مصيره مجهولاً.


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم