الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بالصور: "ستاتوس" حول السلاح تحوّل إشكالاً... "القواتي إيلي حموش في العناية المركّزة"!

فرج عبجي
فرج عبجي
بالصور: "ستاتوس" حول السلاح تحوّل إشكالاً... "القواتي إيلي حموش في العناية المركّزة"!
بالصور: "ستاتوس" حول السلاح تحوّل إشكالاً... "القواتي إيلي حموش في العناية المركّزة"!
A+ A-








"الستاتوس" طبيعي جداً في بلد يحفظ حقوق المواطنين في التعبير عن رأيهم بحرية، الا أنه في لبنان قد يدخلك الى العناية الفائقة أو يفقدك حياتك لأن بعض الذين يختلفون معك بالرأي لا يمكنهم ان يقبلوا اي موقف يناهض رأيهم السياسي حتى لو لم تسمِّهم بالاسم.


ايلي حموش أحد المنتسبين إلى حزب "القوات اللبنانية" كتب منذ اسبوعين "ستاتوس" في "فايسبوك" مدافعاً عن موقف البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الذي انتقد فيه دخول "حزب الله" سوريا. وأدى موقفه الى جولات من الاخذ والرد مباشرة وغير مباشرة مع من لا يوافقه الرأي نفسه، ومن بين المعترضين ابن مسؤول سرايا المقاومة في رأس بعلبك سعود رفعت نصرالله. ولم يتقبل سعود الابن الاصغر لرفعت موقفاً كتبه ايلي في فايسبوك واعتبره موجهاً لوالديه، فاعتدى عليه بعد مشادة كلامية في البلدة، ما حوّل الخلاف شخصياً بين الطرفين، وانتهى الاشتباك بدخول ايلي العناية المركّزة.



ايلي حموش مع الدكتور جعجع


 


"سلموا عليه وضربوه غدرًا"


رواية المقربين من حموش تحدثت لـ"النهار" عن السبب الرئيس للخلاف. وقالت :" ان ايلي كتب موقفاً مناهضاً لكل من يحمل السلاح في لبنان غير الجيش اللبناني، ومعتبرا ان الحامي الوحيد للبنان هو الجيش وليس بعض الجبناء. هذا الستاتوس لم يرضِ رفعت نصرالله الذي انتظر وابناؤه صعود ايلي من بيروت حيث يعمل، لقضاء فرصة نهاية الاسبوع في رأس بعلبك، و كان يسلّم على ابن رفعت سعود في ساحة البلدة، فانقضوا عليه بالضرب ما ادى الى دخوله غرفة العناية الفائقة في مستشفى خوري في زحلة".



نصرالله مع ولديه ايلي وسعود


 


نصرالله... إشكال شخصي
في المقابل، رفض رفعت نصرالله تحميل الخلاف اي بعد سياسي وحصره بالإطار الشخصي لا اكثر. واوضح لـ"النهار" ان "الخلاف شخصي ولا يحمل بيانات والضجة تستغلها بعض الجهات السياسية للاستفادة منها، والحقيقة ان ما حصل هو تعرض ابني سعود لايلي حموش بعدما وجه لي كلاماً اعتبره اهانة لي، وحصل اشتباك بالايدي وليس كما يروّجون بوجود أسلحة ومكمن وسكاكين، فما حصل هو خلاف شخصي لا أكثر بسبب التعرض لي في فايسبوك بطريقة مسيئة".


 





بالتزامن، استنكر المكتب الإعلامي لمنسقية البقاع الشرقي في حزب "القوات اللبنانية" ما وصفه بـ "الاعتداء السافر على أحد المنتسبين للحزب في منطقة رأس بعلبك وبمشاركة بعض افراد عائلته، وطلبت من السلطات القضائية والأمنية ملاحقة رفعت وعائلته وكل من يظهره التحقيق فاعلاً ومتدخلاً ومتورطاً". كما تحمل المنسقية السلطات المعنية "مسؤولية اي مكروه يمكن ان يصيب المعتدى عليه".



وعلمت "النهار" ان "حال حموش الآن مستقرة وقد يخرج اليوم من العناية المركّزة".


[email protected]


twitter: @farajobagi

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم