الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مواجهات حامية في نصف نهائي الطائرة

نمر جبر
مواجهات حامية في نصف نهائي الطائرة
مواجهات حامية في نصف نهائي الطائرة
A+ A-

تنطلق اليوم المرحلة الاولى من مباريات الدور نصف النهائي لبطولة لبنان بالكرة الطائرة لنوادي الدرجة الاولى للرجال بمباراتين، سبيد بول شكا صاحب المركز الاول والشبيبة البوشرية صاحب المركز الرابع، الساعة 19:00، على ملعب حامات في شكا، والزهراء الميناء طرابلس الوصيف والشبيبة تنورين الثالث، الساعة 21:30، في قاعة الميناء في طرابلس. ومن الصعب التكهن بهوية الفريقين اللذين سينتقلان الى الدور النهائي لتقارب المستوى بين الفرق الاربعة التي بلغت المربع الذهبي.
ويعتمد سبيد بول بطل الدوري المنتظم على تشكيلة تضم نخبة من اللاعبين المحليين ابرزهم كايو معلوف على المركز رقم 1، والليبرو ايلي النار وآدم خوري على المركز رقم 3. وابقى الجهاز الفني على الموزع البرازيلي برونو الفيش ومواطنه اشلي نمر على المركز رقم 4، والكاميروني دافيد فويغو على مركز ضارب عكس الموزع. والفريق قدم أداء ثابتاً في مرحلتي الذهاب والاياب وفاز بـ17 مباراة وخسر مباراة واحدة امام الزهراء الميناء على ارض الاخير.
بدوره سيقاتل الزهراء الميناء طرابلس، حامل اللقب لموسمين متتاليين، لابقاء الكأس في عاصمة الشمال طرابلس، علماً ان مواجهة الشبيبة تنورين لن تكون سهلة. لكن الفريق الشمالي الذي لم يخسر سوى ثلاث مباريات في مرحلتي الذهاب والاياب يعوّل على الموزع الروسي قسطنطين ليفيك ومواطنه ديمتري ديبوفسكوي على المركز رقم 4، والبلغاري فنلن كادانكوف على مركز ضارب رقم 1، المدعومين من المحليين ارتور الزايك على المركز رقم 4، والليبيرو جميل عبيد، وضرار عبيد على الخطف.
وخلافاً لسبيدبول والزهراء اللذين حافظا على لاعبيهم الاجانب، فقد تخلى الجهاز الفني للشبيبة تنورين عن البرازيلي ايغور الفيش، وابقى على الكوبي سيريانيز هيرنانديز على المركز رقم 4 واستقدم مواطنه ليوناردو ليفا على المركز رقم 4، والمجري كريستيان بادار على مركز الضارب رقم 1، ويعتمد على الموزع وسام الحصري وروني ضو وجوزف نهرا على الخطف. والفريق حقق 12 انتصاراً مقابل 6 خسارات.
بدوره استقدم الشبيبة البوشرية، بطل لبنان لأكثر من 30 سنة، الدولي المصري احمد صلاح على المركز ضارب رقم 1، والدولي المونتينيغري فوجين كاسيتش على المركز رقم 4، وابقى على الموزع الفنزويلي كارلوس باييز. ويعتمد على افضل لاعب محلي جان ابي شديد على المركز رقم 4، اضافة الى الليبيرو مخايل الاحمر، ولاعب الخطف محمد الحاج. وتنافس الفريق المتني الذي من الصعب اسقاطه على ارضه، ثلاثة فرق من الشمال وهو متعطش لارجاع اللقب الى المتن بعدما خسره قبل عامين، ولن يفوّت الفرصة لاعادة الكأس الى خزائن النادي.


الانوار الغائب الاكبر
ويغيب عن الدور نصف النهائي فريق الانوار الجديدة للمرة الاولى فنذ فترة غير قصيرة، وقد انهى الفريق المتني، بطل لبنان 4 مرات اعوام 2008، 2010، 2011 و2013، ووصيف اكثر من 10 مرات، الدوري المنتظم في المركز الثامن وهو الاسوأ له منذ صعوده الى مصاف نوادي الدرجة الاولى عام 1999. ويعود السبب الى تراجع مستوى الفريق الى أمرين، خفض الموازنة والاستغناء على ثلاثة لاعبين من الصف الأول هم جوزف نهرا ووسام حصري وايلي النار.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم