دوليات

المزيد من عناوين دوليات

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
دوليات

الخارجية الروسية تستدعي السفير الاسرائيلي... "نعم، سألناه عن الموضوع"


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/557132
المصدر: أ ف ب

 

أعلنت وزارة الخارجية #الروسية انها استدعت السفير الاسرائيلي في #موسكو الجمعة، بعد غارات شنتها مقاتلات اسرائيلية على أهداف قرب #تدمر في #سوريا قالت الدولة العبرية انها مرتبطة بـ"حزب الله" اللبناني.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل #بوغدانوف: "نعم لقد سألناه عن الموضوع"، مضيفا لوكالة "انترفاكس الروسية" ان اللقاء "شمل التطورات الاخيرة في سوريا وجوارها".

واستدعي السفير الاسرائيلي غاري كورين الجمعة، بعدما أعلنت بلاده انها استهدفت اسلحة "متطورة" في سوريا كانت في طريقها، على قولها، الى "حزب الله" الذي يشارك في المعارك الى جانب نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

وتعتبر روسيا، الى جانب ايران، ابرز حليفي النظام السوري. وتشن منذ أيلول 2015 عملية عسكرية لدعم القوات الحكومية. ودفعت الغارة بالجيش السوري الى ان يطلق صاروخا في اتجاه الطائرات الاسرائيلية تم اعتراضه.

والحادث هو الاكثر خطورة بين الطرفين اللذين لا يزالان رسميا في حالة حرب، وذلك منذ بدء النزاع في سوريا في آذار 2011. وحذر وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الاحد من ان بلاده ستدمر أنظمة الدفاع الجوي السورية اذا تصدت لطائراتها.

ونفذت #اسرائيل ضربات عدة في سوريا خلال الاعوام الاخيرة. وذكرت تقارير انها استهدفت مواقع او معدات لـ"حزب الله" الذي يقاتل الى جانب النظام السوري. وتكرر اسرائيل انها ترفض حيازة الحزب اسلحة متطورة في سوريا تشكل تهديدا لها. ويعبّر المسؤولون الاسرائيليون باستمرار عن قلقهم من وجود الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في #سوريا.

في نيسان 2016، اقر نتانياهو بان اسرائيل هاجمت عشرات شحنات الاسلحة الموجهة الى "حزب الله" في سوريا. كذلك، استهدفت اسرائيل مرارا مواقع سورية في هضبة الجولان، ردا على اطلاق نار ناجم عن القتال في الجانب الآخر من الهضبة المحتلة.

 

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.