الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

العهد رفض "مسبح" جونية وبرج حمود البديل؟

أحمد محيي الدين
العهد رفض "مسبح" جونية وبرج حمود البديل؟
العهد رفض "مسبح" جونية وبرج حمود البديل؟
A+ A-

هل يوضع اسم ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونية، في سجلات مباريات موسم 2016 – 2017 الكروي؟


حدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم الملعب المذكور مسرحاً للقاء قوي بين العهد والسلام زغرتا السبت المقبل في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس لبنان الـ46، وذلك بعد أسبوعين على مباراتهما "المشكلة" في المرحلة الـ19 من بطولة الدوري العام الـ57.
ويكشف مكان المباراة الحساسة عن عمق أزمة الملاعب حيث يرى غالبية المتابعين، ولا سيما الذين كشفوا على أرض الملعب والصور المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي عن سوء حال الأرض ذات البرك الموحلة والتي لا تصلح لإقامة اللقاء مطلقاً.
وجزم أمين سر نادي العهد محمد عاصي في اتصال مع"النهار" ان الاتحاد لم يكشف على أرض الملعب "وإلا لما كان جعلها مسرحاً للمباراة"، وأضاف: "لقد ذهبت الى جونية، بمرافقه مراقب المباريات الاتحادي بيار مراد، وهي أرض لبنانية عزيزة نتشرف باللعب عليها، إلا أن الملعب لا يصلح لأن يكون مرمحاً للخيل وإذا أمطرت يصبح مسبحاً". وأضاف: "أعتقد ان الاتحاد سيبدل الملعب حفاظاً على اللعبة واللاعبين سواء من نادينا او من نادي السلام الشقيق. ونحن في نادي العهد تحت سقف القانون، لكن ينبغي تحسين حالة الأرض كي يتسنى لنا اللعب ولئلا نخسر لاعبينا بالإصابات"، وأكد عاصي ان فريقه لن يلعب اذا أبقي على ملعب جونية، ولا مشكلة في اي ملعب آخر. نتشرف باللعب في جونية، فمرافقه جيدة ومدرجاته رائعة إنما أرضه لا تصلح للعب".
في المقابل كشف رئيس نادي السلام زغرتا ان ناديه لم يطلب اللعب في جونية وان الاتحاد هو من برمج المباراة هناك، وانه يلتزم قرار الاتحاد انما لا يحبذ التنقل الطويل لخوض المباراة مثل التوجه الى صور أو بحمدون.
وجرت اتصالات مكوكية بعد ظهر أمس لحلحلة القضية حيث أفاد عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد ورئيس لجنة الملاعب موسى مكي ان أرض ملعب جونية غير صالحة لإجراء اي مباراة، وكشف انه تواصل مع بلدية برج حمود للاستعانة بملعبها ليكون مسرحاً للقاء وهذا ما تم الاتفاق عليه مبدئياً، وثمة احتمال آخر هو ملعب النبي شيت في البقاع.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم