الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

قمة العهد والسلام.. التحكيم مجدداً في دائرة الشك

المصدر: "النهار"
أحمد محيي الدين
قمة العهد والسلام.. التحكيم مجدداً في دائرة الشك
قمة العهد والسلام.. التحكيم مجدداً في دائرة الشك
A+ A-

فصل جديد من الجدل حول التحكيم ساد في قمة المرحلة التاسعة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم التي فاز فيها العهد المتصدر على ضيفه السلام زغرتا 1-0 على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون.


وتكاد لا تمر مرحلة من البطولة إلا وتعلو أصوات الاعتراض على التحكيم منذ انطلاق البطولة كما ان عدداً من الفرق هددت مراراً بالانسحاب من البطولة لا أندية السلام زغرتا وطرابلس والاجتماعي بسبب سوء التحكيم واتهامات بالمراهنات والتلاعب، وشكل الاتحاد اللبناني لكرة القدم لجنة تحقيق لمتابعة كل هذه الاعتراضات من دون الاعلان عن اي نتيجة حتى الآن.
وسيطر السلام على مجريات الشوط الاول إذ اعتمد مدربه التونسي طارق جرايا على تكثيف وجود لاعبيه في وسط الملعب مع اعتماد الدفاع المتقدم ضد العهد الذي ظهر بمستوى عادي، إلا ان دفاعه المشكل من الثنائي الدولي نور منصور والسنغالي داودا ديوب كانا متيقظين، وبالتالي جاء الشوط الأول ضعيفاً من ناحية تهديد المرميين إلا فيما ندر وفي الدقيقة الثانية من الوقت احتسب الحكم ركلة جزاء للعهد بداعي تدخل من عمر ارناؤوط على مهاجم العهد الدولي محمد حيدر انبرى لها المتخصص نور منصور وسددها قوية الى يمين الحارس مصطفى مطر وسط احتجاجات عارمة على الحكم لا سيما من المدرب جرايا الذي طرد. وتأخر انطلاق الشوط الثاني بسبب عدم امتثال جرايا لقرار الحكم الذي طالبه بالخروج من الملعب ليتدخل رئيس النادي الشمالي والإدارة بأكملها بغية متابعة اللقاء، الذي بقيت فيه الأفضلية للسلام إنما من دون خطورة الى الدقيقة 88 التي شهدت حالة طرد قائد السلام جان جاك يمين بسبب تدخله العنيف ضد لاعب العهد محمد قدوح، فتوقفت المباراة زهاء 25 دقيقة بسبب مطالبة الاب اسطفان فرنجية رئيس السلام فريقه بالانسحاب احتجاجاً على أداء الحكام وسط محاولات من لاعبيه لثنيه عن القرار قبل ان يتقرر استكمال المباراة لئلا تتأزم أوضاع الفريق أكثر بفعل العقوبات الاتحادية ولدى متابعة اللقاء قام لاعبو العهد بتبادل التمريرات القصيرة من دون اي تحرك للاعبي السلام الذين تابعوا اللقاء منعاً لخرق القانون، فأعلن الحكم انهاء اللقاء.
ورفع العهد رصيده الى 40 نقطة بالصدارة بعيداً خمس نقاط عن ملاحقه النجمة، فيما تراجع السلام الى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 33 نقطة.
وحقق الأنصار فوزاً معنويا الى نحو كبير على مضيفه النبي شيت 2-1 على ملعب الأخير في البقاع (شرق لبنان). وحافظ "الزعيم الأخضر" حسابياً على حظوظه بالمنافسة بينما ضمن النبي شيت موقعه في وسط الترتيب. ووضع حسن شعيتو "شبريكو" الانصار في المقدمة بعدما سدد الكرة الى الشباك المشرعة مستغلاً سوء تقدير الحارس حسن حسين لعرضية من علاء البابا (20)، وعزز البابا تقدم الأنصار بعدما حول الكرة برأسه الى قلب المرمى اثر عرضية من ركلة ركنية نفذها علي الاتات (43). وفي الشوط الثاين قلّص حسين العوطة النتيجة للنبي شيت من ركلة جزاء سددها الى يمين حارس الأنصار حسن مغنية(87).
ورفع الانصار رصيده الى 32 نقطة في المركز الرابع أمام النبي شيت الخامس 28 نقطة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم