علوم وتكنولوجيا

المزيد من عناوين علوم وتكنولوجيا

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
علوم وتكنولوجيا

الحواسيب تتغلب على البشر حتى في البوكر


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/548159
المصدر: "أ ف ب"

يستمر الذكاء الاصطناعي بالتطور مع تغلب برمجية "ديبستاك" في لعبة البوكر على كل اللاعبين المحترفين الذين واجهتهم في الفترة الاخيرة، ما يشكل سابقة.
وتغلب "ديبستاك" على نحو ثلاثين لاعبا محترفا اتوا من 17 بلدا في لعبة "نو ليميت هولديم" في اطار دورة اقيمت في كانون الاول على ما اوضح مصممو البرمجية التي نشر مقال بشأنها في مجلة "ساينس" الاميركية.
وقال مايكل بولينغ الاستاذ في كلية العلوم في جامعة البرتا والقيم الرئيسي على البرمجية "البوكر تحد كبير للذكاء الاصطناعي بسبب جوهر هذه اللعبة التي لا يتمتع فيها كل لاعب بالمعلومات نفسها والرؤية نفسها". وطلب الباحثون من كل لاعب ان يخوض ثلاثة الاف جولة على مدى اربعة اسابيع.
واوجد "ديبستاك" حلا لثغرات البرمجيات الاخرى المستخدمة في العاب مثل الداما والشطرنج ولعبة "غو" ذات القواعد المنطقية، ليدخل اليها الحدس والقدرة على تكييف الاستراتيجية مع كل قرار يتخذ في اطار اللعب.
واوضح مايكل بولينغ ان هذا الامر سيكون له تطبيقات على ميادين اخرى غير البوكر ومنها على سبيل المثال القطاع الطبي لتحديد افضل العلاجات، والاستراتيجية العسكرية والمفاوضات التجارية والديبلوماسية.
وسبق لفريق بولينغ ان وضع العام 2008 برمجية "بولاريس" التي عرفت نجاحا في اوساط البوكر وقد طورها العام 2015 مع "سيفوس" وصولا الى "ديبستاك" الان.
وكان فريق منافس من خبراء المعلوماتية من جامعة كارنيغي ميللون اختبر بنجاح قبل فترة قصيرة برمجية "ليبراتوس" ضد اربعة من افضل لاعبي البوكر في العالم خلال بطولة استمرت عشرين ويما في فيلادلفيا في شباط.

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.