الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بيبلوس: طموح رياضي في بطولة السلة وإنمائي في استكمال القرية الرياضية

أحمد محيي الدين
بيبلوس: طموح رياضي في بطولة السلة وإنمائي في استكمال القرية الرياضية
بيبلوس: طموح رياضي في بطولة السلة وإنمائي في استكمال القرية الرياضية
A+ A-

في شكل موقت تربع بيبلوس على عرش الدوري المنتظم لبطولة لبنان في كرة السلة لنوادي الدرجة الأولى للرجال، في موسم لا يُعرف بطله إلا مع الصافرة النهائية للبطولة.


حقق بيبلوس مسيرة مميزة في المراحل الماضية إذ سجّل 11 فوزاً في 13 مباراة، وسيكون غداً على موعد مع القمة عندما يستضيف الرياضي بيروت حامل اللقب في قاعة كارلوس سليم بقرية الرئيس ميشال سليمان الرياضية في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ13، الرابعة إياباً من البطولة. ويقود الفريق هذا الموسم المدرب الصربي نيناد فوسينيتش الذي يعول على تشكيلة من لاعبين بارزين ومخضرمين مثل علي كنعان وجوزف ابي خرس وطارق عموري وعلي محمود العائد من اصابة، كما اعتمد على الأجانب النيجيري ايبي ندودي والأميركيين جاسمين يونغ بلد وستيفن راوندتري.
ويرى رئيس النادي نبيل حواط ان التجانس في التشكيلة مثّل العامل الاساسي للنجاح هذا الموسم. وقال في حديث الى "النهار": "عملنا قبل انطلاق الموسم على التجانس في الفريق بعيداً من الاسماء، إذ تضم التشكيلة لاعبين مميزين لهم ثقلهم في كرة السلة اللبنانية، إنما التركيبة كانت تعتمد على ايجاد هوية واضحة للفريق وهذا ما نجحنا فيه، وسيخوض الفريق بكامله كل مباراة حتى الرمق الأخير بروح الجماعة والتجانس وهذا ما حقق لنا الانتصارات". وأشار الى ان الاستقرار الإداري والجهاز الفني "كانا عاملين مساهمين في النتائج الايجابية التي وضعناها أهدافاً قبل انطلاق الموسم".
ويشكك الكثير من المتابعين في امكان استمرار بيبلوس في مركز الصدارة وتالياً في الأدوار الإقصائية، ورد حواط على هذا الأمر قائلاً: "الرد سيكون في أرض الملعب. نحن جاهزون لمواجهة أي فريق وفي أي ظرف. لدينا ثقة كاملة بلاعبينا وبالجهاز الفني. وطموحنا هذا الموسم الوصول الى أبعد ما يمكن رغم ادراكنا لصعوبة المنافسة إنما أعلنا سابقاً أن طموحنا هو اللقب وسنسعى الى احرازه".
ولفت حواط الى ان بيبلوس يتطلع حالياً الى انهاء الموسم متصدراً، ويرى ان المباراتين ضد الرياضي بيروت غداً الجمعة الساعة 17:30، وهومنتمن بيروت السبت 11 آذار الحالي ستكونان أساسيتين، وأضاف: "المباراتان ستقامان على أرضنا وبين جمهورنا وهما عاملان مساعدان، وفي المباراتين اللتين خسرناهما امام الفريقين عينهما في البطولة جاءتا بصعوبة بالغة إذ لعبنا وقتاً إضافياً ضد الرياضي في ملعبه وجاءت الخسارة بفارق ضئيل أمام هومنتمن". وكشف حواط عن تعزيز الفريق بعنصر محلي أو اثنين في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" قائلاً: "نعد الجمهور الجبيلي بمفاجأة سارة على مستوى التشكيلة في الفترة المقبلة، إذ نسعى الى التعاقد مع لاعب أو اثنين محليين لتدعيم الفريق ويحق لنا قانوناً هذا الأمر حيث لنا مكانان شاغران للاعبين في الكشف المقدم الى الاتحاد". ولم يفصح عن الأسماء وإن كانت مصادر تشير الى امكان ضم دانيال فارس أو مات فريجي.


القرية الرياضية
وستدشن جمعية "أحلى جبيل" السادسة عصر الاثنين المقبل، المرحلة الثانية من المشروع الخاص بقرية الرئيس ميشال سليمان الرياضية، وتتضمن افتتاح المسبح المسقوف نصف الاولمبي (طوله 25 متراً وعرضه 12,5 متراً) الى صالتين خاصتين باللياقة البدنية (احداهما للتدريبات الخاصة) مجهزتين بآلات حديثة، في حضور صاحب الرعاية السفير البابوي غابريالي غاتشيا، والرئيس العام للرهبنة اللبنانية المارونية الاباتي نعمة الهاشم.
وعرض حواط بصفته رئيساً للجمعية للمرحلة الثانية التي بلغت تكاليفها 2,1 مليوني دولار دفعت من مساهمين ثلاثة، وقد عهد الى شركة "ستيب اهيد" الخاصة باللياقة البدنية بالادارة الرياضية للمشروع. ورأى ان المشروع يليق بالمدينة، ووعد بمتابعة الاشغال في القرية الرياضية التي دشنت في أيار 2014، على ان تتضمن المرحلة الثالثة بناء قصر للمؤتمرات يضم قاعة للمسرح. كما تناول قاعة كارلوس سليم المقفلة الخاصة بالالعاب الجماعية، والتي تتسع لـ1400 كرسي ثابتة وابقائها بأبهى حلة، عدا المنصة الرسمية الخاصة بالضيوف الكبار. وأشار الى تخصيص الجمعية قاعة للكشافة واخرى مدرسة صيفية للاولاد ضمن الانشطة الاجتماعية للجمعية، الى قاعة للرقص الشعبي والفولكلوري.
وعن المرحلة الأخيرة من المشروع التي تتضمن ملعبا كبيرا لكرة القدم مع مدرجات تتسع لـ 6 آلاف متفرج، أشار حواط الى ان المشروع على سكة التنفيذ "إنما الأمر الذي يعوقه الكلفة العالية لتجهيزه" حيث يعمل على تأمين التمويل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم