الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

"دفعا سلفة كبيرة"... سائحان فضائيان إلى مدار القمر!

المصدر: (أ ف ب)
"دفعا سلفة كبيرة"... سائحان فضائيان إلى مدار القمر!
"دفعا سلفة كبيرة"... سائحان فضائيان إلى مدار القمر!
A+ A-

أبرمت مجموعة "سبايس اكس" الأميركية اتفاقا مع فردين لاصطحابهما في رحلة في مدار القمر في حلول نهاية السنة 2018، هي الأولى من نوعها منذ انتهاء مهمات "أبولو" الأميركية في بداية السبعينات.


وقال القيمون على هذه الشركة الأميركية التي أسسها ويرأسها الملياردير الأميركي إيلون ماسك "يسعدنا أن نعلمكم بأن فردين لجآ إلى خدمات سبايس اكس لإجراء رحلة حول القمر في نهاية العام المقبل".


وهم صرحوا "دفعا سلفة كبيرة لمهمة في مدار القمر"، موضحين "نعتزم إخضاعهما لفحوصات صحية لتقييم حالتهما البدنية والبدء بالتدريبات اللازمة لهما في فترة لاحقة من هذه السنة".


وكشفت "سبايس اكس" أن "أشخاصا آخرين أعربوا عن اهتمامهم بهذا النوع من الرحلات ونتوقع المزيد من المشاركين فيها"، مع الإشارة إلى أنه سيتم تقديم المزيد من المعلومات حول هذه الرحلات بعد الحصول على كل الموافقات اللازمة.


وسينقل السائحان في الفضاء على متن مركبة "دراغون 2" وهي نسخة مطورة من مركبة "دراغون" المخصصة لنقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية بموجب اتفاق أبرمته "سبايس اكس" مع وكالة الفضاء الأميركية (ناسا). وستجري المركبة أول رحلة لها إلى المحطة بلا رواد على متنها في فترة لاحقة من العام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم