الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اولاد للبيع في الهند... السعر 22 الف اورو

المصدر: أ ف ب
اولاد للبيع في الهند... السعر 22 الف اورو
اولاد للبيع في الهند... السعر 22 الف اورو
A+ A-

 


اوقفت الشرطة الهندية مسؤولتين في مركز لتبني الاطفال يشتبه في انهما باعتا ما لا يقل عن 17 طفلا الى ازواج اجانب، بينهم زوجان فرنسيان.


وقال المحققون ان اطفالا تراوح اعمارهم من 6 اشهر الى 14 عاما بيعوا الى ازواج في #اوروبا و#اميركا و#آسيا، بمبالغ تراوح بين 11.500 و22 الف أورو. وقد اخرج هؤلاء القصر من الهند.


وعمدت شرطة ولاية بنغال الشرقية، بناء على معلومات وردتها في نهاية الاسبوع الماضي، الى توقيف مديرة مركز "بيمالا سيشو غريها" شاندانا شاكرابورتي ومساعدتها سونلاي موندال.


وقال شرطي: "خلال العامين او الاعوام الثلاثة الاخيرة، باعتا ما لا يقل عن 17 طفلا". واوضح ان زوجين فرنسيين دفعا 1,5 مليون روبية (22 الف أورو) لتبني طفل، مشيرا الى "اننا سنتصل بالازواج، ونتوقع توقيف اشخاص آخرين في الايام المقبلة".


وكانت القوى الامنية تراقب هذه المنظمة منذ حزيران الماضي، بعدما لاحظت اجهزة حماية الطفولة تباينا في سجلاتها. وتضم الهند 30 مليون يتيم، الا ان قواعد تبني الاطفال من الاجانب صارمة للغاية، بينما تبني ازواج محليين ليتامى امر نادر نسبيا.


وقد تم تبني 4362 طفلا في الهند بطريقة قانونية العام 2014، و3677 طفلا العام 2015، على ما تفيد الهيئة المكلفة هذه المسألة. وغالبا ما يصاب الازواج الساعين الى تبني اطفال في الهند بالاحباط بسبب التعقيدات الكثيرة والبطء البيروقراطي الشديد، مما يدفعهم، وفقا للخبراء، الى سوق التبني غير القانوني التي تشهد نموا كبيرا.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم