الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

فنان فرنسي يحجز نفسه 8 ايام داخل صخرة...الهدف "ان اشعر بها"

المصدر: "أ ف ب"
فنان فرنسي يحجز نفسه 8 ايام داخل صخرة...الهدف "ان اشعر بها"
فنان فرنسي يحجز نفسه 8 ايام داخل صخرة...الهدف "ان اشعر بها"
A+ A-

سيحجز فنان فرنسي معتاد على التجارب القصوى، نفسه داخل كتلة صخرية يبلغ وزنها 12 طنا في شكل جسم انسان، لمدة 8 ايام اعتبارا من الاربعاء.


عند الساعة 14,00 بالتوقيت المحلي (الساعة 13,00 ت غ)، سيغلق قسمي هذه الصخرة الموضوعة في مركز الفن المعاصر في قصر طوكيو في باريس على الفنان ابراهام بوانشوفال، في حضور الجمهور ووسائل الاعلام.


وسبق ان امضى هذا الفنان اسبوعا على منصة موضوعة على ارتفاع 20 مترا عن الارض. كذلك، امضى اسبوعين داخل دب محنط، وعبر نهر الرون في زجاجة ضخمة طولها 6 امتار.


اما "ملجأه" الجديد، فيأخذ شكل جسمه جلوسا، لكن بحجم اكبر بقليل. وهو موصول بالخارج، بواسطة قناة تهوئة ثقبت عبر الحجر، وبهاتف طوارئ. وسيسمح جهاز بنقل نبضات قلبه. اما اكله، فيقتصر على بعض اللحوم المجففة والسوائل.


واوضح بوانشوفال البالغ 45 عاما، ان هدف المغامرة "الشعور بالصخرة". وسبق ان دفن الفنان نفسه تحت حجر يبلغ وزنه طنا.


وبعد خروجه من هذه الصخرة، سيحضن في 29 آذار نحو 12 بيضة دجاج، "في اول عمل له مع كائنات حية". وسيجلس من دون حراك لمدة 26 يوما، محاولا المحافظة على حرارة 37 درجة مئوية، بينما تصوره كاميرات الفيديو على مدار الساعة.


ويأمل في تفقس بعض الصيصان. وسينصرف بعد ذلك الى الاعداد لحلمه الاكبر المتمثل في "المشي على الغيوم". ويؤكد: "اعمل على ذلك منذ 5 اعوام. الا ان المشروع لم ينضج بعد".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم