الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

"لن أضعه"... لوبن غادرت دار الفتوى من دون لقاء دريان (فيديو)

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
"لن أضعه"... لوبن غادرت دار الفتوى من دون لقاء دريان (فيديو)
"لن أضعه"... لوبن غادرت دار الفتوى من دون لقاء دريان (فيديو)
A+ A-

خرجت المرشحة الرئاسية الفرنسية رئيسة "الجبهة الوطنية" #مارين_لوبن من دون أن تلتقي مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف #دريان بعدما رفضت وضع الحجاب على رأسها، قائلة: "حين التقيت شيخ الأزهر لم أرتدِ الحجاب، ولن أرتديه الآن"، وغادرت دار الفتوى من دون ان تلتقي المفتي دريان.


 ولاحقا أوضح المكتب الإعلامي في دار الفتوى في بيان، أن "رئيسة حزب الجبهة الوطنية اليميني المرشحة للانتخابات الرئاسية الفرنسية #مارين_لوبن، رفضت وضع غطاء الرأس كما هو متعارف عليه عند زيارة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، مع الإشارة الى أن المكتب الإعلامي كان أبلغ المرشحة الرئاسية عبر أحد مساعديها، بضرورة غطاء الرأس عند لقاء سماحته كما هو البروتوكول المعتمد في دار الفتوى. وعند حضورها إلى دار الفتوى، فوجئ المعنيون برفضها الالتزام بما هو متعارف عليه بغطاء الرأس، بعد أن تمنى المعنيون عليها وإعطائها الغطاء لوضعه على رأسها رفضت وخرجت دون إتمام اللقاء المتفق عليه مسبقا مع سماحته، وتأسف دار الفتوى لهذا التصرف غير المناسب في مثل هذه اللقاءات".


في المقابل، نقل عن لوبن قولها أنها أبلغت مكتب المفتي أمس رفضها ارتداء الحجاب ولم تتلقَ اجابة فاعتبرت انه تمت الموافقة على الزيارة، وسألت: "وإلا لمَ لم يبادروا الى الغاء الزيارة". 


 



 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم