الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عربي اسرائيلي متَّهم: انس حاج يحيى ينتمي الى "داعش" وخطّط لعمليات ارهابية

المصدر: أ ف ب
عربي اسرائيلي متَّهم: انس حاج يحيى ينتمي الى "داعش" وخطّط لعمليات ارهابية
عربي اسرائيلي متَّهم: انس حاج يحيى ينتمي الى "داعش" وخطّط لعمليات ارهابية
A+ A-

وجهت محكمة اسرائيلية اتهامات الى عربي اسرائيلي بالتخطيط لعملية في "حافلة وضد جنود اسرائيليين، والانتماء الى تنظيم الدولة الإسلامية"، وفقا لجهاز الامن العام الاسرائيلي. واكد في بيان اعتقال انس حاج يحيى ( 35 عاما) من مدينة الطيبة قرب تل ابيب بشبهة الانتماء الى تنظيم "الدولة الإسلامية".


وقال: "تبيّن خلال التحقيق معه انه كان على علاقة بعناصر "داعش"، وبعث اليهم مواد دعائية متطرفة، وتبادل معهم معلومات عن كيفية تحضير المتفجرات، وخطط لتشكيل خلية لتنفيذ عمليات ارهابية في إسرائيل". واشار الى ان المتهم "بايع خليفة "داعش" ابو بكر البغدادي، وفكّر سابقا بالذهاب إلى سوريا للانضمام اليهم (اي تنظيم "الدولة الاسلامية") والقتال معهم".


كذلك، تبادل عبر الانترنت مع عناصر من "داعش معلومات عن تصنيع الأحزمة الناسفة وتركيبها وانتاج العبوات الناسفة التي يتم تشغيلها من خلال الهاتف الخلوي (...) وتدريبات على ادخال السموم في المتفجرات، وضمنها غاز السارين"، وفقا للمصدر. واكد البيان ان "داعش طلب من انس حاج يحيى التخطيط لتنفيذ عملية إرهابية في حافلة في تل أبيب ومهاجمة جنود اسرائيليين".


ويعتبر جهاز الامن العام "انصار تنظيم الدولة الإسلامية في إسرائيل تهديدا أمنيا خطيرا".


وكانت وزارة الدفاع والحكومة اعلنتا في 28 تشرين الاول 2015 تنظيم "الدولة الاسلامية" "تنظيما ارهابيا".
واعتقلت اسرائيل وادانت عشرات من العرب الاسرائيلين بالسجن لالتحاقهم بصفوف التنظيم الجهادي، او السفر الى سوريا عبر تركيا للقتال هناك.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم