الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

في شهر آذار هذه أفضل الوجهات السياحية!

في شهر آذار هذه أفضل الوجهات السياحية!
في شهر آذار هذه أفضل الوجهات السياحية!
A+ A-

يكسر موسم الربيع صقيع شتاء مرَّ علينا وأرهقنا برده، وتلوح بوادره مع بداية شهر آذار. فإذا كنت تخطط لرحلة قصيرة سريعة، ثمة وجهات سياحية عدة دافئة ورخيصة بإمكانك اختيارها وفقاً لموقع travelandleisure. فماذا تنتظر؟


هانغتشو، الصين: تعتبر هذه المدينة المكان المفضل للكثير من الصينيين في فصل الربيع وللزوار الذين يأتون من أجزاء مختلفة من العالم. فالبحيرة الغربية في المدينة، وهو أحد مواقع الأونيسكو للتراث، شكلت إلهاماً لقصائد ولوحات لا تعد ولا تحصى. في أوائل شهر آذار، عندما يكون الطقس دافئاً ستستمتع بالتقاط أزهار زهرة الخوخ التي تُزدهر.



 


وادي دورو، البرتغال: هذه المنطقة مشهورة بالنبيذ، ويأتي الربيع مبكراً إلى وادي دورو حيث بإمكانكم رؤية الغيوم البيضاء والوردية الجميلة خصوصاً فوق التلال. وإذا كنت تفضل أن تستكشف بالكامل الموقع، تنقل عبر إحدى السفن المصممة خصيصاً للتجول في نهر دورو.



 


مدينة نيويورك: تعتبر مدينة نيويورك أكثر المدن جذباً للسياح في الولايات المتحدة الأميركية، وتضمُّ مجموعة من الفنادق الجديدة وتتيح للزوار زيارة المتاحف منها متحف المتروبوليتان للفنون، وسنترال بارك أكبر حدائق منهاتن في مدينة نيويورك، وتمثال الحرية، ومكتبة نيويورك العامة التي تعدُّ أكبر مكتبة عامة في أميركا الشمالية، وثالث أكبر مكتبة في العالم. إضافةً إلى برودواي، وهو أحد أهم وأشهر مناطق الثقافة والترفيه في العالم، وأشهر شوارع العروض المسرحية، والسينما والنشاطات الثقافية.



 


بوينس آيرس، الأرجنتين: الطقس معتدل في بوينس آيرس في هذا الوقت من العام، ويعتبر مثالياً للتجول واستكشاف المدينة الصاخبة. هي المكان المناسب لأخذ دروس في رقصة التانغو لمحبي هذه الهواية. كذلك، يمكن زيارة المتحف الوطني للفنون الجميلة، ومسرح كولون، وكافيه Tortoni للاستمتاع بالقهوة أو بوجبة خفيفة مع الأصدقاء ويعدُّ المكان المفضل للكتاب والرسامين وغيرهم من الفنانين.



 


الأندلس – إسبانيا: هذه المنطقة الجنوبية من إسبانيا تعمُّ شوارعها في شهر آذار الاحتفالات والمواكب البراقة. وهي واحدة من المدن الأوروبية ذات الأسعار المعقولة، والمميز بين هذه المدينة وغيرها من المدن الأوروبية أنها تضمُّ آثاراً إسلامية، من بينها كاتدرائية جامع قرطبة التي كانت جامعاً وتحولت إلى كاتدرائية مزجت بين فن الحضارة الإسلامية والمسيحية. قصر الحمراء أيضاً إحدى الوجهات المميزة ذو الهياكل الجميلة ويضم مجموعة من الآثار الإسلامية التي تتجلى في أبنية القصر المزخرفة الرقيقة والسجاد وكتابة الآيات القرآنية والأدعية. إلى ذلك، توجد جنة العريف وهو قصر يقع قرب قصر الحمراء بغرناطة، وقد كان مكاناً للنزهة والاستجمام بالنسبة إلى ملوك غرناطة.



 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم