الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سيناتور جمهوري يطلب من ترامب الاعتراف بخطئه: عليك معاقبة روسيا

المصدر: أ ف ب
سيناتور جمهوري يطلب من ترامب الاعتراف بخطئه: عليك معاقبة روسيا
سيناتور جمهوري يطلب من ترامب الاعتراف بخطئه: عليك معاقبة روسيا
A+ A-

دعا العضو النافذ في مجلس الشيوخ الجمهوري ليندساي غراهام الرئيس دونالد ترامب إلى الاعتراف بخطئه و"معاقبة" روسيا على تدخلها المفترض في الانتخابات الرئاسية الأميركية العام الماضي.


منذ وصوله إلى البيت الأبيض، أثار ترامب موجة جدل بشأن علاقته بموسكو، الى درجة دفعت مستشاره للأمن القومي مايكل فلين إلى الاستقالة إثر اتصالات قام بها مع السفير الروسي في واشنطن قبل تنصيب ترامب.


ولطالما أكد ترامب رغبته في توطيد العلاقات مع روسيا. إلا أن غراهام اعتبر أن عليه معاقبة موسكو لقيامها بعملية قرصنة مفترضة استهدفت مراسلات الحزب الديموقراطي خلال فترة الانتخابات بهدف تقويض فرص المرشحة السابقة هيلاري كلينتون. وقال غراهام أمام لجنة على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن إن "هدفي هو أن اعرض (هذه الفكرة) على ترامب، وأتمنى أن يتبناها. كقائد للعالم الحر، عليه العمل معنا لمعاقبة روسيا"، مشيرا الى أن مجلس الشيوخ سيركز على هذه المسألة طوال السنة.


ودعا الرئيس الاميركي الى ان يكون أكثر وضوحا، قائلا: "أكثر ما يقلقني بشأن الرئيس ترامب (...) هو أنه لم ينظر بتاتا الى الامور في شكل مباشر". واضاف ان على الرئيس أن يقول بوضوح، "حتى لو كان الحزب الديموقراطي المتضرر من التدخل الروسي، إلا أنني أنا قائد العالم حاليا، ويمكنني التأكيد لكم (اي الروس) أنكم ستدفعون الثمن (خلال عهدي) لمحاولتكم التدخل في انتخاباتنا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم