الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

العسكرية حكمت بحبس المتهم بحادث الكسليك 3 سنوات

المصدر: "النهار
ك. س.
العسكرية حكمت بحبس المتهم بحادث الكسليك 3 سنوات
العسكرية حكمت بحبس المتهم بحادث الكسليك 3 سنوات
A+ A-

قضت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبدالله بحبس حسن أ.ح. ثلاث سنوات في حادث مقتل ليليان صفطلي في الكسليك ليل 12/1/2015 في الكسليك.


وكان المحكوم كرّر اعترافه في التحقيق الاولي عن الحادث بأنه كان ثملاً وحصل إشكال امن الملهى الليلي لمنعه ورفيقيه من الدخول تطور الى اطلاقه النار في اتجاه لافتة في المكان، فيما ذكر رفيقاه المدعى عليهما معه طالب ح. انه لم يعرف بأن الفتاة اصيبت لأنه كان يقود السيارة التي غادر فيها من المكان مع رفيقيه حسن ح وياسر ح. أما الاخير فأفاد أنه اثناء اطلاق النار انبطح على الارض مثلما فعل كل الموجوين.
واستفسر العميد عبدالله من المحكوم إن حصل اي تواصل مع ذوي الضحية، فنفى وكيل اهل الضحيةالذي كان موجودا في قاعة المحكمة الامر،مشيراً الى انه لا يوجد اسقاط للحق الشخصي ولا نريده".
وفي المرافعات كرر ممثل النيابة العامة العسكرية مآل الادعاء العام، وهو إقدام المحكوم عن غير قصد بقتل صفطلي. وعرض المحامي شربل تنوري وكيل المحكوم حسن ح وقائع الحادث، وقال إن موكله ورفيقيه كانوا يمضون سهرتهم في ملهى آخر وانتقلوا الى ملهى الكسليك حيث تفاجأ بمنعه ورفيقيه من الدخول وحصل تشابك بين امن الملهى ما اضطره الى اطلاق النار في اتجاه اللافتة. وبعد مضي نصف ساعة على الحادث اتصل رفاقه بموكله الثمل واخبروه ان الضحية توفت، مؤكدا انه لا يعرفها ولا يريدها ان تتأذى ولم يتعرض لها بأي عمل مقصود. واعتبر انها اصيبت قضاء وقدرا طالباً كف التعقبات عن الموقوف واستطراداً تطبيق المادة 564 في قانون العقوبات في حقه لكون حادث القتل حصل عن قلة احتراز واهمال وغير قصد.
واكتفت المحكمة بمدة توقيف رفيقيه.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم