الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو - ابن السنتين يقتل برصاصة... الجريمة بثت مباشرة عبر "فايسبوك لايف"

المصدر: "أ ف ب"
بالفيديو - ابن السنتين يقتل برصاصة... الجريمة بثت مباشرة عبر "فايسبوك لايف"
بالفيديو - ابن السنتين يقتل برصاصة... الجريمة بثت مباشرة عبر "فايسبوك لايف"
A+ A-

تبحث الشرطة عن منفذ جريمة قتل مزدوجة كان احد ضحاياها طفل في الثانية من العمر قضى برصاصة في الرأس، في مشهد نقل مباشرة عبر خدمة "فايسبوك لايف" وأثار الصدمة في اميركا.
وكان الطفل لافونتاي وايت الثلثاء في مؤخر سيارة حمراء بصحبة احدى عماته البالغة 20 عاما ورجل في السادسة والعشرين من العمر.
وهذا الأخير كان هدفا لعملية تصفية حسابات مرتبطة بحرب بين العصابات، على ما اوضحت الشرطة الاربعاء مشيرة الى انها تبحث عن مطلق النار.
وكانت العمة الشابة في بث مباشر عبر "فايسبوك لايف" عندما تعرضت السيارة لاطلاق نار واستقرت احدى الرصاصات في رأس الطفل وأخرى في رأس الشاب.
وأظهرت الصور الشابة مصابة في البطن وهي تصرخ وتهرب من السيارة على وقع وابل من الرصاص قبل الانطلاق في شارع في شيكاغو التي استعادت في الاشهر الاخيرة شهرتها كعاصمة للجريمة في الولايات المتحدة.
وقال قائد الشرطة المحلية ايدي جونسون "في وقت ما، يجب ان يتوقف هذا كله".
وأكد أن "اطفالنا يجب ألا يستمروا في دفع ثمن عجزنا عن محاسبة الاشخاص الذين يكررون جرائم" اطلاق النار، مضيفا "لقد طفح الكيل لدي واعتقد أن الامر سيان في شيكاغو" ايضا.
وشهدت المدينة ازديادا في الحوادث المماثلة خلال الاشهر الاخيرة بحسب الشرطة التي أكدت الأربعاء أنها وجهت اتهاما لشاب في التاسعة عشرة عضو في عصابة بتهمة قتل فتاة في الحادية عشرة السبت الماضي.
وبلغت اعمال العنف بالأسلحة النارية وجرائم القتل مستويات كبيرة العام الماضي لدرجة أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب لوح فور وصوله الى البيت الابيض قبل ثلاثة اسابيع بـ"ارسال عناصر الشرطة الفدرالية" الى المدينة في حال لم تتوقف "المجزرة" الدائرة في شيكاغو.
وقد سجلت شيكاغو 750 جريمة قتل وحوالى 3500 عملية اطلاق نار في العام 2016، في مستويات غير مسبوقة منذ عقدين.



















حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم