الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بعد قرار إزالته ... ما هو "حائط العلكة" في سياتل!

المصدر: "النهار"
بعد قرار إزالته ... ما هو "حائط العلكة" في سياتل!
بعد قرار إزالته ... ما هو "حائط العلكة" في سياتل!
A+ A-

العلكة، هذه الحلوى القديمة والمفضلة لدى كثيرين، حوِّلت في الولايات المتحدة الأميركية إلى لوحات. ففي 3 تشرين الثاني من العام 2015 قررت ولاية #سياتل في الولايات المتحدة الأميركية إزالة حائط العلكة، لمنع تآكل الجدران جراء سكر اللثة الموجود في العلكة. هذا التقليد الذي بدأ عام 1993 بات نقطة جذب سياحية منذ العام 1999 حيث ابتكر الناس أعمال فنية صغيرة من العلكة وألصقوا آلاف الحشوات في مشهد لافت من الألوان والرسومات.



وقد تحول الحائط، الذي يبلغ طوله 21 متراً إلى معلمٍ مهم في المدينة. وتفيد الأخبار المتناقلة أنَّ رواد مسرح يوجد بالقرب من الحائط كانوا يلصقون العلكة عليه أثناء انتظارهم في الطابور الطويل لقطع التذاكر. وتراكمت العلكة بمرور الأيام إلى أن شكَّلت لوحات مختلفة ليصبح الحائط أكثر شهرةً من المسرح.



 


ولكن في عام 2015، قررت بلدية سياتل تنظيف "جدار العلكة" بعدما سبق لها أن نظفته مرتين. وقد أعلنت يومها "الهيئة العامة للتنمية" أنه ستتم إزالة العلكة من حائط سوق "بايك بليس" عبر استخدام ماكينة بخار صناعية. ويأتي السياح من كل أنحاء العالم لالتقاط الصور التذكارية ولوضع لبانهم كبصمةٍ أو ذكرى. ولكنَّ قرار التنظيف قضى على تقليدٍ امتدَّ ما يقرب من الـ 20 عاماً، وسط اعتراضات السكان المحليين والسياح.



 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم