الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"تيسلا" للسيارات الكهربائية تفتتح في دبي أول مقر لها في الشرق الأوسط

المصدر: "أ ف ب"
"تيسلا" للسيارات الكهربائية تفتتح في دبي أول مقر لها في الشرق الأوسط
"تيسلا" للسيارات الكهربائية تفتتح في دبي أول مقر لها في الشرق الأوسط
A+ A-

تفتتح شركة "تيسلا" الاميركية الرائدة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية اليوم مقرا لها في #دبي، هو الاول في منطقة الشرق الاوسط، وذلك في حضور مؤسسها الملياردير الاميركي الكندي ايلون ماسك.


وقال ماسك في جلسة حوارية اليوم، خلال مشاركته في مؤتمر "القمة العالمية للحكومات" الذي تستضيفه دبي بين 12 شباط و14 منه: "الوقت مناسب لانطلاقة مهمة في هذه المنطقة بدءا من دبي". واعلن المكتب الاعلامي لحكومة دبي ان المقر سيتم افتتاحه مساء اليوم.


وقبيل مشاركته في الجلسة الحوارية، التقى ماسك حاكم دبي، نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس الحكومة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، على ما اعلن المكتب الاعلامي لحكومة الامارة في بيان.


ورحب الشيخ محمد بن راشد خلال اللقاء "بتأسيس مكتب جديد لشركة "تيسلا" وافتتاحه (...) لاطلاق عملياتها في المنطقة، من خلال المقر الاقليمي الجديد لها في دبي، وانشاء المشاريع الاستثمارية الخاصة بالسيارات الكهربائية وانظمة النقل العام الكهربائية"، وفقا للبيان. وأمر حاكم الامارة الخليجية "الجهات المعنية في دبي بتسهيل اعمال الشركة وتقديم اشكال الدعم اللوجستي اللازمة لذلك".


و"تيسلا" شركة عملاقة رائدة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية اسسها ماسك بمشاركة آخرين العام 2003. وماسك رجل اعمال تقدر ثروته بنحو 13,7 مليار دولار، وقد حصد شهرة واسعة من نجاحه في مجال سيارات "تيسلا". لكنه جمع ثروته ايضا بفضل خدمة "باي بال" التي شارك في تأسيسها ايضا العام 1998.


والى جانب "تيسلا"، اسس مجموعة "سبايس اكس" التي تتعاون مع وكالة الفضاء الاميركية في الرحلات غير المأهولة الى مدار الارض. كذلك، يترأس مجموعة "سولار سيتي" للألواح الشمسية، ويدير جمعية تعنى بالتعليم والطاقة النظيفة وصحة الأطفال.


وخلال الجلسة الحوارية، قال: "اعتقد انه خلال 10 سنوات، سيكون من غير المألوف للسيارات ان تصنع بطريقة لا تكون ذاتية القيادة". واضاف: "اعتقد ان كل السيارات التي ستصنع ستكون قادرة على قيادة نفسها بطريقة ذاتية خلال 10 سنوات".


ورأى ان "قوة كومبيوتر كافية اكثر امانا من السائق. لذا فان المسألة عبارة عن مجرد تطوير برنامج وتحميله. واذا اتضح ان هناك حاجة الى قوة كومبيوتر اضافية، فيمكننا ان نطور الكومبيوتر بسهولة". وابدى امله في ان "نكون قادرين على التنقل" بين كواكب النظام الشمسي في المستقبل، معتبرا ان هذا الامر يمكن ان يتحقق "خلال 15 سنة".


وتعد دبي حاضرة ثقافية وسياحية في المنطقة تطمح الى التجديد والابتكار والاستثمار في التقنيات الحديثة، وقد جذبت العام الماضي 14,9 مليون سائح. وتملك "تيسلا" مقرات رئيسية في الولايات المتحدة وهولندا واليابان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم