الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ألمانيا ستقدّم قرضاً للعراق... ما قيمته؟

المصدر: "أ ف ب"
ألمانيا ستقدّم قرضاً للعراق... ما قيمته؟
ألمانيا ستقدّم قرضاً للعراق... ما قيمته؟
A+ A-

أعلن البنك الالماني العام للاستثمارات (كي اف دبليو) الذراع المالي للبلاد، أنّ #برلين ستقدم قرضا يصل الى 500 مليون أورو للعراق لتمكينه من تجديد البنى التحتية والخدمات العامة.


ووقّع البنك مع الحكومة العراقية في بغداد، اتفاقا ينص على ان هذه القروض ستستخدم "لتجديد البنى التحتية العامة" وخصوصا في المناطق التي تمت استعادتها من الجهاديين، وفقا لبيان للبنك وسيتيح القرض تمويل تحديث الخدمات الاساسية في قطاعات المياه والصحة والطاقة والنقل، وفق المصدر ذاته.
واضاف البنك ان هذه العملية من شانها ان تتيح تطبيعا اقتصاديا وعودة النازحين بما يساهم في "استقرار العراق والتصدي لاسباب النزوح". وبسبب المعارك التي لا تتوقف، يواجه العراق منذ سنوات فشلا في خدماته العامة وخصوصا مشاكل كبيرة في امدادات الكهرباء ما يحرم السكان يوميا ساعات من الكهرباء في بلد يمكن ان تصل فيه الحرارة صيفا 50 درجة مئوية.


وكان البنك الدولي اعلن في نهاية تشرين الثاني دعما جديدا بنحو 1,5 مليار دولار للعراق لتحسين الخدمات العامة ما رفع الى 3,4 مليارات دولار اجمالي تعهدات البنك الدولي لهذا البلد ويحتاج نحو عشرة ملايين نسمة الى مساعدة. وبين هؤلاء 3.4 ملايين نازح داخل البلاد و240 الف لاجئ، وفق ارقام البنك الدولي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم