الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

ليتوانيا تروج لسياحتها عبر صور ملتقطة في الخارج!

المصدر: "أ ف ب"
ليتوانيا تروج لسياحتها عبر صور ملتقطة في الخارج!
ليتوانيا تروج لسياحتها عبر صور ملتقطة في الخارج!
A+ A-

اثار استخدام صور ملتقطة في فنلندا وسلوفاكيا للترويج للسياحة في ليتوانيا موجة سخرية من جهات عدة في البلاد بينهم رئيس الوزراء الليتواني، لكنه تسبب بالاطاحة برئيسة هيئة السياحة في البلاد.
فقد نشر مستخدمون للانترنت الجمعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي رسائل ساخرة مع وسم "ريل إز بيوتيفل" (الحقيقة جميلة) تعليقا على الحملة التي اطلقتها السلطات الليتوانية للترويج السياحي في البلاد بعنوان "ليتوانيا، الحقيقة جميلة".
ومن بين هؤلاء، نشر رئيس الوزراء الليتواني ساولوس سكفرنيالس رسالة ساخرة عبر موقع "فايسبوك" على خلفية صورة لمقر المفوضية الاوروبية في بروكسل كتب عليها "اعتبارا من الغد، سنعمل في المقر الجديد في كارولينسكس" بضاحية العاصمة فيلنيوس. وقد ارفق رسالته بشكل وجه مبتسم.
لكنه طلب تحقيقا في شأن الحملة التي وصفها بأنها تنطوي على "تزوير".
وقد دافعت وزارة السياحة ووكالات الاعلان التي انجزت هذه الحملة الترويجية عن موقفها مؤكدة ان الصور المستخدمة تسمح "بنقل مشاعر"، وهي حجة رفضها المسؤولون الحكوميون ومستخدمو الانترنت.
وقد دعا وزير الاقتصاد رئيسة هيئة السياحة الى الاستقالة وهو ما وافقت عليه يورغيتا كازلاوسكينه، على ما اوضح متحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس.
وقد اطلقت ليتوانيا، البلد العضو في الاتحاد الاوروبي ومنطقة الأورو والذي يضم ثلاثة ملايين نسمة، حملة في تشرين الاول لتسليط الضوء على جمال طبيعتها وغنى ثقافتها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم