الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالصور - خمسة قرون من حياة الروبوتات

المصدر: "أ ف ب"
بالصور -  خمسة قرون من حياة الروبوتات
بالصور - خمسة قرون من حياة الروبوتات
A+ A-

يظهر معرض في متحف العلوم في لندن ان الانسان بدأ يصنع روبوتات تشبهه منذ 500 عام.
فمن الراهب في القرن السادس عشر القادر على الصلاة والمشي رافعا الصليب الذي انجزه فيليبي الثاني ملك اسبانيا الى الروبوت الذي يستشهد بشكسبير، يكشف 100 نموذج من هذه الروبوتات في معرض يستمر حتى الثالث من ايلول المقبل، طموحات مصمميها وخوفهم.
وقال المفوض الرئيسي للمعرض بن راسل لوكالة فرانس برس "في خيال غالبية الاشخاص تحل الروبوتات على الارض وتدمر العالم وتقوم باستعبادنا. من خلال نظرة اوسع يمكننا ان ندرك ان الخوف من الروبوتات تعود الى فترة طويلة جدا".
وباتت الاتممة اليوم محور نقاش عام لانها قد تسبب خسارة البشر لوظائفهم.
فقد اعتبر تقرير لمجموعة البحث البريطانية "ريفورم" خلال الاسبوع الحالي ان 250 الف وظيفة رسمية ستفقد لتتولاها روبوتات في العقد المقبل.
وقد اقترح المرشح الاشتراكي للرئاسة الفرنسية بونوا امون فرض ضريبة على الروبوتات التي تقوم بوظيفة كانت مخصصة للبشر.
وتذكر نسخة عن الروبوت ماريا في فيلم "ميتروبوليس" والروبوت الاصلي "تي-800" الذي استخدم في فيلم "ترمينايتور" بان الخيال العلمي حاول تخيل مستقبل يتعايش فيه البشر والروبوتات بصعوبة.
الا ان الروبوتات الحديثة اكثر لطفا وهي تهتم بالبشر مثل "كاسبار" مع شعره الاسود الكثيف وبسمته الذي يساعد الاطفال المتوحدين على التواصل.
ويساعد الروبوت "زينو ار 25" الاطفال ايضا على التعلم وعلى تلقي العلاج فيما الروبوت "هاري" القادر على المشي من "تويوتا" يمكنه ان يعزف على آلة البوق.














































حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم