الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اللويزة "حصان أسود" بميزانية محدودة وطموح كبير

أحمد محيي الدين
اللويزة "حصان أسود" بميزانية محدودة وطموح كبير
اللويزة "حصان أسود" بميزانية محدودة وطموح كبير
A+ A-

مما لا شك فيه أن موسم كرة السلة اللبنانية يضج بالمنافسة القوية بين جميع الفرق من دون استثناء. وإزاء تألق هومنتمن بيروت وبيبلوس جبيل والرياضي بيروت، كان لفريق اللويزة "الطري العود" في بطولة الدرجة الأولى الدور المميز لينال لقب "الحصان الأسود" عن جدارة بفضل النتائج المميزة التي حققها، لا سيما انه تمكن من التغلب على الرياضي والحكمة والمتحد والشانفيل الذين يسبقونه بالخبرات في بطولة لبنان، فضلاً عن ميروبا، كما ان خساراته كانت بفوارق ضئيلة أمام باقي الفرق، لا سيما المتصدر هومنتمن الذي عانى كثيراً للتغلب عليه ذهاباً وإياباً رغم الفوارق الفنية الكبيرة بينهما.
ويعيد المدير الفني للفريق مروان خليل أسباب هذا النجاح الى عوامل عدة أهمها الاستقرار الإداري والفني الموجود في الفريق منذ الموسم الماضي، والذي استمر هذا الموسم، وقال لـ"النهار": "الجو العائلي للفريق هو أبرز عوامل نجاحنا هذا الموسم الذي هو استمرارية لعمل بدأ في الموسم الماضي فعملنا على سد الثغر وتعاقدنا مع لاعبين مميزين بحسب الميزانية الموضوعة في التصرف من رئيس النادي الاب شربل حداد ومجلس الأمناء".
ورأى خليل ان الفريق يتحسن بوجود تشكيلة جيدة ابرز لاعبيها ميغيل مارتينيز وايلي اسطفان وريبال بشارة وباسل ابرهيم وجاد بيطار وجيمي سالم العائد من الإصابة، فضلاً عن الأجانب الاميركيين جيرون جونسون وويندل لويس وترافيس ماكي حيث قامت هذه التوليفية بعمل مميز قادت الفريق الى موقعه الحالي (خامس الترتيب). وعن مدى رضاه عن الأجانب قال: "أحاول ان اتفادى تبديل اللاعبين خلال الموسم واتحرك وفق الميزانية الموضوعة. لو كانت ميزانيتنا أكبر قد تصبح نتائجنا أفضل إنما ثمة حدود للصرف".
وأشار الى ان المنافسة مفتوحة إذ ان المباراة لا يمكن ان تكون محسومة سلفاً، مضيفاً: "كل الفرق تتشابه، وبالنسبة الينا لا شيء مضمونا حتى الآن، فدخولنا دور الثمانية مرتبط بمدى مواصلتنا للأداء والانتصارات. نطمح لأن يكون ترتيبنا أفضل في المراحل المقبلة".
وتابع: "هومنتمن وبيبلوس والرياضي، بعد تسلم أحمد فران إدارة الفريق، فرق مميزة ولها باع طويل في البطولة، وهذا يضع أمامنا تحديا خصوصاً ان المفاجآت واردة ولا سيما من المتحد طرابلس والحكمة بيروت الذي خالف كل التوقعات في الموسم الماضي وكان قريباً من اللقب". ووعد خليل جمهور اللويزة بالعمل على تحسين النتائج مباراة تلو الأخرى والمنافسة في "فاينال 8".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم