الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"نتفليكس" تسجل اكبر نمو في عدد مشتركيها منذ تأسيسها

المصدر: "أ ف ب"
"نتفليكس" تسجل اكبر نمو في عدد مشتركيها منذ تأسيسها
"نتفليكس" تسجل اكبر نمو في عدد مشتركيها منذ تأسيسها
A+ A-

كشفت "نتفليكس"عن أكبر نمو في عدد مشتركيها تسجله في خلال ثلاثة أشهر منذ إطلاق خدمة الفيديو للبث التدفقي هذه قبل 10 سنوات، ما رفع قيمة أسهمها إلى مستويات قياسية.
وكانت المجموعة الأميركية تضم 93,80 مليون مستخدم حتى نهاية كانون الأول، ما يمثل ارتفاعا بنسبة 7,05 ملايين مستخدم في خلال ثلاثة أشهر، تخطى توقعات النمو التي كشفت عنها الشركة في تشرين الأول مع ارتفاع بمعدل 5,20 ملايين مشترك.
وجاء في الرسالة الدورية التي ترسلها الشركة إلى أصحاب الأسهم فيها "سجلنا خلال هذا الربع أكبر نسبة من المكاسب في تاريخنا. وقد ارتفعت المكاسب في الولايات المتحدة وعلى الصعيد الدولي أيضا".
وفي الربع الأخير، استقطبت "نتفليكس" 1,93 مليون مشترك في الولايات المتحدة و5,12 ملايين في الخارج حيث تكثف الشركة جهودها مع 47 % من مستخدميها.
وأبدت المجموعة تفاؤلها بشأن الربع الأول من العام 2017، معربة عن أملها في جذب 5,20 ملايين مشترك إضافي، من بينهم 3,70 ملايين في الخارج.
وإثر هذا الإعلان، ارتفعت أسهم "نتفليكس" في بورصة نيويورك لتسجل مستويات قياسية.
وعلى الصعيد المالي، ارتفع رقم أعمال الشركة بنسبة 36 % إلى 2,48 مليار دولار في الربع الأخير من العام، وبنسبة 30 % إلى 8,83 مليارات دولار خلال العام 2016 برمته.
وازدادت الأرباح الصافية بمعدل 55 % إلى 67 مليون دولار في الربع الأخير من العام الماضي، بالمقارنة مع 52 % خلال العام برمته لتصل إلى 123 مليون دولار.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم