الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

22 فستاناً إهداء لشحرورة لبنان (بالصور)

سلوى أبو شقرا
22 فستاناً إهداء لشحرورة لبنان (بالصور)
22 فستاناً إهداء لشحرورة لبنان (بالصور)
A+ A-

غادرت الشحرورة صباح في 26 تشرين الثاني من العام 2014 عن عمر ناهز الـ 87 عاماً، واختارت فجر ذاك اليوم موعداً لرحيلها. هي التي تألقت في الغناء والتمثيل والإستعراض وكانت رمزاً للحياة والفرح والأناقة، تميزت بأزيائها وإطلالاتها التى كانت سابقة لعصرها، فكانت المتجددة والمتألقة دومًا، أبهرت المئات لتصبح بذلك من نجمات الظهور البهي والحضور اللامع.


بعد مرور 3 أعوام على الرحيل صدحت أغانيها من "جيب المجوز"، "مرحبتين"، "يا دلع" وغيرها من الأغاني التي طبعت مسيرة الشحرورة في مطعم "ليزا" في بيروت وانتشرت صورها في كل مكان، في حدث آثرت من خلاله مصممة الأزياء اللبنانية ميراي داغر إلى تكريم صباح.


الشحرورة التي صمم لها وليم الخوري نحو 400 فستان "هوت كوتور" ارتدتها في أفلامها ومسرحياتها ومهرجاناتها وحفلاتها لطالما رغبت داغر في أن تكون من بين من صمموا لصباح فساتين الأزياء الراقية (Haute couture). تخبر داغر "النهار"، "لطالما رغبتُ في تصميم ملابس لصباح ولكن الحظ لم يسعفني سوى في تقديم قطع عصرية لها، لذا، ارتأيت أن تكون هذه المجموعة من وحي فترة الستينات أي عندما برز نجم صباح، إذ كنت أحبُّ إطلالاتها وأحببت من خلال هذه المجموعة أن أهديها وردة. وحاولت المزج بين التقليدي والعصري لأنَّ الموضة تتغذى من ماضيها وحرصت على أن تشبه هذه المجموعة صباح، وقررت عرضها في لبنان بدلاً من باريس أو ميلانو لأنَّ صباح هي قلب لبنان".




3 أشهر كانت مدَّة تصميم وتحضير نحو 22 قطعة طغت عليها ألوان الشهرة من الذهبي، الأبيض الفاتح (off white)، الأسود الشك، الشواروفسكي. جمعت من خلالها داغر ماضي الفن الجميل ورونق صباح فطغى التطريز المُبهر والألوان المتناغمة المتناسقة والتصميمات وكأنها لوحات تشكيلية.


بدورها، أشارت الشريكة الإدارية لشركة Bridge of Minds مارينا عريجي في حديث لـ"النهار" إلى أنَّ "الشركة انطلقت منذ عام، وهي تطرح أفكاراً حديثة بإطار جديد أبرزها كان استضافة المصمم العالمي ستيفان رولان في شهر أيار المنصرم حيث أجرى ندوة لطلاب الموضة وشرح لهم قيمة وأهمية الصناعة في عالم الموضة. اختارتنا ميراي داغر لهذا الحدث الذي رغبت من خلاله تكريم صباح، إذ إنها متأثرة بأغانيها ولبسها وكثر تأثروا بها أيضاً واعتبروها أيقونة في الموضة للمرأة الشرقية واللبنانية. واخترنا مطعم "ليزا" لأنه يضفي طابعاً لبنانياً ووضعَت في كل غرفة مجموعة مختلفة من الفساتين، إذ إنَّ أحداً لم يُقدم على خطوة مماثلة تجاه صباح التي طبعت بصمة في عالم الموضة وليس فقط في الغناء".




 



 












[email protected]


Twitter: @Salwabouchacra


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم