الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"سكر خطك" تؤجل تحركها الذي كان مقررا اليوم الساعة 11 ليلا

المصدر: "النهار"
"سكر خطك" تؤجل تحركها الذي كان مقررا اليوم الساعة 11 ليلا
"سكر خطك" تؤجل تحركها الذي كان مقررا اليوم الساعة 11 ليلا
A+ A-

في محاولة منها لتشكيل ضغط على شركتي الخليوي، دعت حملة "سكر خطك" جميع مشتركي "الفا" وتاتش" الى الاتصال على رقم خدمة العملاء المجاني في الشركتين (111)، "بغية الضغط على الشبكة بما يشكل ثقلاً تاماً على الموزع الرئيسي في الشركتين وفي مختلف المناطق من جراء توجيه ضغط متعمد في ذات التوقيت يؤدي إلى شلل في الشبكة على شاكلة ما يحصل في ليلة رأس السنة أو جراء الأحداث الأمنية".


وكانت الحملة قد أجلت الاضراب الذي كانت قد دعت اليه الاحد الماضي تجاوباً مع الدعوة لزيارة وزير الاتصالات جمال الجراح الخميس المقبل، إلا أنها عاودت الدعوة الى الاضراب الأحد المقبل، بعدما "فوجئت بإتصال من مكتبه يطلب تأجيل الموعد اسبوعاً كاملاً حتى الخميس المقبل". وقد تلقت الحملة "الإتصال بعين الريبة، وترى فيه محاولة للمماطلة وتمييع الموضوع واضعاف همم المواطنين. لذا قررت حملة سكر خطك أن تعاود دعوتها الى الاضراب الاحد المقبل".
وأكد الناشط بلال مهدي لـ "النهار" أن تأجيل الاجتماع من وزير الاتصالات كان بحجة جلسات مجلس النواب، بما اعتبرته الحملة مماطلة لاختبار الحراك، مؤكداً "استمرارية التحرك مع مفاجآت تصاعدية".
وكان التحرك قد نظم حملة مقاطعة على وسائل التواصل الاجتماعي وأهمها تويتر، بحق شركتي الاتصالات بدعوة جميع المشتركين الى حظر حساب الشركتين من خلال إلغاء المتابعة لهم وتفعيل البلوك block بما تسبب بتراجع نسب المتبعة لحساب الشركتين على تويتر".


تأجيل التحرك


ولاحقا اصدت الحملة بيانا جاء فيه:" تنفيذا لوعودنا بالاستمرار بقضية الاتصالات، واستكمالا لتحرك #سكر_خطك ،كان من المقرر تنفيذ الخطة الليلة.


ولكن، وبعد ورود اتصال هاتفي من مكتب وزير الاتصالات أفاد بمضمونه انه تم تقريب موعد الاجتماع مع منظمي التحرك لنهار الجمعة 20/1".


وتابعت :"بمبادرة حسن نية من منظمي التحرك، تم الغاء نشاط اليوم، مع الإبقاء على مقاطعة نهار الأحد، على أن يتم بناء الخطوات المستقبلية حسب نتائج اجتماع نهار الجمعة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم