الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اختتام دورة مشتركة بين الجيش واليونيفيل في القطاع الشرقي

المصدر: مرجعيون- رونيت ضاهر
اختتام دورة مشتركة بين الجيش واليونيفيل في القطاع الشرقي
اختتام دورة مشتركة بين الجيش واليونيفيل في القطاع الشرقي
A+ A-

اختتمت قيادة القطاع الشرقي في #اليونيفيل دورة مشتركة مع الجيش اللبنانية باحتفال في مقرها في قااعدة ميغيل دي ثرباتس في ابل السقي شارك فيه قائد القطاع الشرقي الجنرال أرولدو لاثارو والعميد جبرايل معلوف ممثلا اللواء السابع في الجيش والمشاركين في الدورة من عناصر الجيش ومختلف وحدات اليونيفيل.


وتضمّنت الدورة التي استمرت ستّة أيام كيفية قراءة الخرائط والملاحة والتشكيلات الميدانية على الأقدام وفي الآليات وإجراء الدوريات والذخيرة الحيّة والتدريب الطبي الأولي وإجراءات التواصل وتمارين تتعلق بالنشاطات التي تُقام خلال الدوريات المشتركة. وكانت الدورة فرصة للتدرّب على التنسيق بين الجانبين وتبادل الخبرات في المجالات المذكورة.
ولفت معلوف في كلمته الى ان "تبادل المعلومات جديرٌ بالتقدير ونحن نشكر اليونيفيل على تنظيم هذه الدورة المشتركة آملين استمرار هذه الدورات في المستقبل".
وهنأ لاثارو المشاركين على نجاحهم بالتدريب وقال: "إن هذا التدريب قدّ ساهم بتطوير أواصر التعاون والتنسيق بين اليونيفيل في القطاع الشرقي والجيش اللبناني. نحن مصرون على المُضي في هذه الدورات للوصول إلى هدفنا الرئيسي ألا وهو تحسين قدراتنا وتعزيز التعاون الجيّد مع الجيش اللبناني".
وفي الختام تم تسليم الشهادات للمشاركين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم