الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

صور كشفت الجريمة... هذا هو الحوت!

المصدر: أ ف ب
صور كشفت الجريمة... هذا هو الحوت!
صور كشفت الجريمة... هذا هو الحوت!
A+ A-

ضبطت منظمة "سي شيبرد" البيئية الاوسترالية سفينة صيد يابانية قتلت حوتا في الجهة الاوسترالية من مياه القطب الجنوبي، على ما اعلنت المنظمة، وهو امر ممنوع بموجب الاتفاقات الدولية والقوانين الاوسترالية، وتتهم اليابان بارتكابه باستمرار.


وتمكن نشطاء المنظمة من التقاط صور للحوت وهو ميت وملقى على متن سفينة الصيد. وقالوا ان الصيادين، حين رأوهم، حاولوا تغطيته بقطعة كبيرة من القماش. وقالت "سي شيبرد" في بيان ان هذا الحادث "يظهر انهم يدركون تماما ان ما يفعلونه ممنوع".


وكان سفينة الصيد اليابانية تبحر في محمية في المياه الاوسترالية، حيث يُمنع صيد الحيتان منعا باتا. وتواصل "سي شيبرد" ملاحقة سفن الصيد اليابانية ومضايقتها واظهار انها تنتهك الاتفاقات الدولية الرامية الى الحفاظ على الحيتان.


فمنذ 1986، اتخذ قرار دولي بوقف صيد الحيتان. ومع ان اليابان وقعته، الا انها تغطي انشطة صياديها بالقول انها لاهداف علمية، وليس تجارية.


العام 2014، امرت محكمة العدل الدولية طوكيو بالكف فورا عن صيد الحيتان في القطب الجنوبي. ورأت ان الاجازات التي تمنحها اليابان صياديها ليست لدواعي البحث العلمي. اثر ذلك، الغت اليابان بعثة الصيد في موسم 2014-2015. ثم استأنفتها هذه السنة، مع خفض عدد الاجازات الممنوحة للصيادين بنسبة الثلثين، مؤكدة ان اجازاتها هذه المرة اعطيت لدواع علمية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم