الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جنيفير هوليداي في رسالة مفتوحة: لن أشارك في حفل تنصيب ترامب

المصدر: (أ ف ب)
جنيفير هوليداي في رسالة مفتوحة: لن أشارك في حفل تنصيب ترامب
جنيفير هوليداي في رسالة مفتوحة: لن أشارك في حفل تنصيب ترامب
A+ A-

أعلنت المغنية جنيفير هوليداي احدى نجمات مسارح برودواي في رسالة مفتوحة، انها قررت عدم الغناء خلال حفلة تنظم الخميس في مناسبة تنصيب دونالد #ترامب، بسبب ردة فعل محبيها.


وكانت هوليداي لتكون واحدة من الفنانين السود القلائل الذين سيغنون خلال الحفلة التي تقام في لينكولن ميموريال المواجه لمبنى الكابيتول على بعد ثلاثة كيلومترات من مكان تنصيب الرئيس الاميركي الجمعة.


وفازت هوليداي بجائزة توني العام 1982 عن المسرحية الغنائية "دريم غيرلز" التي اقتبس عنها الفيلم الذي يحمل العنوان نفسه من بطولة بيونسيه وجنيفير هادسن. وهي اشتهرت ايضا بتسجيلات "ار اند بي" وبوب وتحظى باحترام كبير في اوساط المثليين جنسيا.


وفي رسالتها المفتوحة التي نشرها موقع "ذي راب"، اوضحت الفنانة انها قررت عدم الغناء في الحفلة بعدما قرأت مقالا عبر موقع "ذي ديلي بيست" بعنوان "جينيفير هوليداي ستغني في حفل التنصيب ما يحزن قلوب محبيها من المثليين جنسيا".


وكتبت: "خياري الوحيد من الان وصاعدا هو ان اكون الى جانب المثليين جنسيا" موضحة بخط عريض "لن اغني في اي حفلة تتعلق بتنصيب" دونالد ترامب.


واضافت: "اقدم اعتذاراتي القلبية على الخطأ الذي ارتكبته وعدم اطلاعي على هذه المشاكل التي تؤثر على كل اميركي في هذه المرحلة التاريخية الاساسية ولاني تسببت بالحزن لمحبي".


وكان الكثير من محبيها اعربوا عن اسفهم لقرار مشاركتها في الحفلة التي يواجه فيها فريق ترامب صعوبة كبيرة لاقناع الفنانين بالمشاركة فيها.
وذكر المنظمون ان نجوما عدة في مجال موسيقى الكانتري سيشاركون في الحفلة من امثال توبي كيث ولي غرينوود.


وهذا النوع الموسيقي شعبي جدا في صفوف الاميركيين البيض خصوصا في جنوب البلاد معقل انصار دونالد ترامب الذين دعموا افكارا مثيرة للجدل للرئيس المنتخب حول المهاجرين المكسيكيين والمسلمين واقليات اخرى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم