السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ريز ويذرسبون سئمت: "يجب أن تتغير الأمور"!

المصدر: (أ ف ب)
ريز ويذرسبون سئمت: "يجب أن تتغير الأمور"!
ريز ويذرسبون سئمت: "يجب أن تتغير الأمور"!
A+ A-

قالت الممثلة الاميركية ريز ويذرسبون الحائزة جائزة #اوسكار انها سئمت من "رؤية نساء يتمتعن بموهبة رائعة" يلعبن "ادوارا كئيبة كزوجات او صديقات" رجال.


واضافت النجمة وهي الى جانب نيكول كيدمان، احدى منتجات وبطلات مسلسل "بيغ ليتل لايز" الجديد الذي تعرضه محطة "إتش بي او" خلال لقاء مع الصحافيين في باسادينا (غرب الولايات المتحدة): "يجب ان تتغير الامور. يجب ان نرى على الشاشة النساء كما هن في الواقع وليس فقط في قاعات السينما في افلام بميزانيات ضئيلة".


وفي هذا المسلسل المقتبس عن رواية ناجحة تحمل العنوان نفسه لليليان موريارتي تتعاون ويذرسبون مجددا مع السينمائي الكندي جان-مارك فالي مخرج فيلم "دالاس باييرز كلوب" الحائز جوائز اوسكار والتي سبق ان تعاملت معه في فيلم "وايلد" (2014).


واضافت الممثلة البالغة 40 عاما التي بدأت مسيرتها في سن المراهقة: "يجب ان نشهد على الشاشة تجارب نسائية فعلية تتضمن العنف المنزلي والاعتداءات الجنسية والامومة وقصص الحب والخيانات والطلاق".


وتتهم واساط هولوويد بانتظام بانها لا تقدم ادوارا مهمة للنساء ولا سيما اللواتي تجاوزن الخامسة والثلاثين.
وجاء في تقرير العام 2016 حول التنوع في هوليوود الذي اعدته جامعة "يو سي ال ايه" الكاليفورنية، وهو مرجع في هذا المجال، ان مكانة المرأة في اوساط السينما الاميركية تتراجع حتى.


ويشكل "بيغ ليتل لايز" اول مشاركة رئيسية لريز ويذرسبون في انتاج تلفزيوني.
والى جانب كونها احد اشهر ممثلات #هوليوود اصبحت ويذرسبون منتجة كبيرة حددت لنفسها مهمة انتاج افلام توفر ادوارا رئيسية للنساء مثل فيلم "غون غيرل" الذي نال جوائز عدة.


ويبدأ عرض "بيغ ليتل لايز" في 19 شباط، وهو يتناول مجموعة من امهات تلاميذ في مدرسة ابتدائية ترتبط مصائرهن سبب جريمة قتل.


وقالت نيكول كيدمان (49 عاما) التي تشارك ايضا في بطولة المسلسل الى جانب زوي كرافيتس وشيلين وودلي: "من النادر جدا ايجاد خمسة ادوار في قصة واحدة نتشوق الى لعبها كلها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم