الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هل سيشكل Galaxy X ثورة في عالم الهواتف الذكية؟

هل سيشكل Galaxy X ثورة في عالم الهواتف الذكية؟
هل سيشكل Galaxy X ثورة في عالم الهواتف الذكية؟
A+ A-

أدهشت "#سامسونغ" مستخدميها بابتكارات مميزة، لكنَّ الجديد هو عمل هذه الشركة الكورية العملاقة على إطلاق شاشات قابلة للطي في عام 2017. وتفيد المعلومات المنتشرة حول الهاتف أنه سيحمل اسم X.


الخبر الذي تناقله موقع digitaltrends كشف أنَّ الجهاز يمكن أن يتوافر في الربع الثالث من العام أي بين تموز أو أيلول 2017. ووفقاً للمصدر، فقد تطرح "سامسونغ" أكثر من 100 ألف وحدة من هذا الجهاز وليس من الواضح بعد ما إذا كان سيكون على شكل هاتف أو كمبيوتر لوحي.


وقالت مصادر لـ"بلومبرغ" إنه "قد نرى أول هاتف من سامسونغ قابل للطي في المؤتمر العالمي للجوال في أواخر شباط 2018، ولكن الشركة لا تزال تدرس بناء نموذجين للهاتف الذكي الجديد. واحد منهما يملك شاشة 5 بوصات يمكن مدها لتصبح شاشة بـ 8 بوصات".


وقبل أن يُعرف هذا الجهاز باسم Galaxy X سبق لـ "سامسونغ" أن عرضت مفهوم الأجهزة القابلة للطي في CES 2013، وأظهرت أول نموذج هاتف قابل للطي في لقاء خاص في معرض CES 2014.


ومع ذلك، يشير تقرير قديم صدر عن SamMobile أنه عندما يصبح جهاز Galaxy X متوافراً للبيع، سيتاح في كلٍ من المملكة المتحدة، ألمانيا، إيطاليا، كوريا الجنوبية وفرنسا وبولندا وبلدان الشمال الأوروبي. ولكن لم تُذكر الولايات المتحدة، والسبب قد يعود إلى تقييد إطلاق الهاتف ليتناسب مع استراتيجية "سامسونغ" في الآونة الأخيرة.


ومما تتداوله الشائعات، فإنَّ Galaxy X قد يضم كاميرا مزدوجة الخلفية، وشاشة هاتف 4K، ويمكن أن يحقق تحسناً كبيراً في جودة الصورة. وتشمل المواصفات الأخرى الوحيدة التي تم الكشف عنها ذاكرة الوصول العشوائي التي تبلغ 3 غيغابايت، وفتحة MicroSD لتخزين الموسعة، وبطارية غير قابلة للإزالة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم