السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

شركات طيران تدرس فرض رسوم وقود إضافية

المصدر: رويترز
شركات طيران تدرس فرض رسوم وقود إضافية
شركات طيران تدرس فرض رسوم وقود إضافية
A+ A-

قال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية إن الشركة وغيرها من شركات الطيران قد يعيدون قريبا تطبيق رسوم وقود إضافية بسبب ارتفاع أسعار #النفط في الفترة الأخيرة. وقال الباكر بعد حضوره مناسبة في باريس "اضطررنا إلى الخفض لأن أسعار النفط كانت تتراجع لكن حاليا بدأنا في زيادة الأسعار لأن أسعار النفط بدأت في الارتفاع."
وأضاف "قريبا اعتقد أن الخطوط الجوية القطرية ومعظم شركات الطيران ستعيد تطبيق رسوم وقود إضافية لأنهم وضعوا موازناتهم على أساس أسعار وقود أقل والأسعار ترتفع بسرعة حاليا." وارتفعت أسعار النفط 20 في المئة في الأشهر الثلاثة الأخيرة. وأضاف الباكر أن الخطوط القطرية مستمرة في تحقيق نمو في خانة العشرات في أعداد الركاب. وأشار أكبر الباكر الرئيس إن شركته تجري مناقشات مع سي.اف.ام انترناشونال لصناعة المحركات بشأن توريد محركات لطلبية معدلة من طائرات ايرباص نحيفة البدن من المتوقع وضع اللمسات الأخيرة عليها قريبا.
وألغت الخطوط القطرية طلب شراء أربع طائرات من طراز A320neo المزودة بمحركات بديلة من برات آند ويتني وتتوقع استبدال طلبية الطائرات بأكملها التي كانت تتضمن 50 طائرة بطائرات أكبر من طراز A321neo وأقر الباكر بأن الشركة تلقت أسعارا مغرية حين طلبت شراء محرك جديد من برات آند ويتني لكنه قال إن قرار الإبقاء على تلك المحركات أو التحول إلى سي.اف.ام سيعتمد على التسليم وضمانات الأداء.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم