معلومات صحية

المزيد من عناوين معلومات صحية

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
معلومات صحية

هذا ما يفيد التهاب المفاصل


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/521346

يمكن أن يصيب التهاب المفاصل الركبتين، ومفاصل كفّ اليد، أو قسماً من العمود الفقري، ويحتار كثرٌ في إيجاد حلٍّ عملي صحي لعلاج هذا الالتهاب. إلاَّ أنَّ دراسة جديدة التي نشرت تفاصيلها في دورية European Journal of Applied Physiology ونقلها موقع موقع WebMD كشفت أنَّ الجري قد يقلل من الالتهاب في #المفاصل.

وقال الباحث المشارك في الدراسة وهو أستاذ مشارك في العلوم العملية في جامعة بريغهام يونغ - في بروفو بولاية يوتا- مات سيلي إنَّ "الفكرة المرتبطة بأنَّ الركض لمسافات طويلة سيئ للركبتين قد يكون خرافة".

للتوصل إلى هذه الخلاصة، حلل الباحثون سائلاً موجوداً في مفصل الركبة لدى مجموعة من الرجال والنساء الأصحاء الذين تراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، وراقبوا احتمال التهاب المفاصل قبل وبعد 30 دقيقة من الجري ليجدوا اختلافاً بسيطاً. وأكد الباحثون أن "الشباب، الأصحاء منهم، والذين يمارسون الرياضة أبرزها الجري يخلقون بيئة مضادة للالتهابات قد تكون مفيدة من الناحية الصحية المشتركة على المدى الطويل".

الدراسة بينت أنَّ الحركة والجري يمكن أن يؤخر تطور أمراض المفاصل أبرزها هشاشة العظام. وهي حتماً لا تشير إلى أن الجري لمسافات يؤدي إلى هشاشة العظام، بل نقول إنَّ ممارسة هذا النوع من #الرياضة يمكن أن يمثل نوعاً من الدواء".

 

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

عاجل