سياحة وسفر

المزيد من عناوين سياحة وسفر

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
سياحة وسفر

معلومات لا تعرفونها عن دار الأوبرا في سيدني


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/518379

حتى لو لم تزر أوستراليا سابقاً، ولكنك تعلم أنَّ أشهر معالم هذا البلد هو دار الأوبرا في #سيدني التي تستحق الزيارة نظراً لتصميمها الرائع وتاريخها العريق. دار الأوبرا مبنية من قاعدة غرانيت أحمر وسقف أبيض يشبه شراع يغطيه أكثر من مليون بلاطة. ويزور هذه الدار نحو 4 ملايين شخص كل عام. إلى جانب ما سبق ذكره، يقدم موقع travelandleisure معلومات لا نعرفها عن دار الأوبرا الشهيرة:

تم تصميمها ضمن مسابقة

في عام 1952، أعلن رئيس مجلس دولة نيو ساوث ويلز عن مسابقة لتصميم المبنى. وبعد سنوات من الإعلان انطلقت المسابقة التي حظيت باهتمام 233 مشاركاً من 32 بلداً. ففاز تصميم المهندس المعماري الدنماركي يورن أوتسون، الذي كان من المفترض أن يشبه أشرعة السفن. ليبدأ البناء في عام 1957.

السكان المحليون يكرهون دار الأوبرا

مثل مبانٍ عدة من بينها برج ايفل، يكره سكان سيدني الأصليون هذه الدار لأنَّ بناءها استغرق أربع سنوات وترتبت عنها تكاليف باهظة إذ خضع التصميم لمجموعة من التعديلات.

الميزانية بلغت 95 مليون دولار

تطلب التعديل الذي أجري على تصميم دار الأوبرا المزيد من الأموال لمهندسين ومعماريين جدد. وفي النهاية، بعد مرور 16 عاماً من البناء وصلت تكلفة المشروع 102 مليون دولار.

فرنسا ساعدت أوستراليا

قدمت فرنسا زجاج توباز فريد ليوضع على الرافعات اللازمة لرفع الاشرعة في دار الأوبرا.

دار الأوبرا تحظى بعناية ملكية

في تشرين الأول من العام 1973، افتتحت الملكة إليزابيث الثانية دار الأوبرا.

يمكنك سماع أكثر من الأوبرا

بعد مرور أكثر من أربعة عقود، باتت دار الأوبرا تستضيف أكثر من 1.5 مليون شخص ضمن حفلات ومناسبات كل عام وليس فقط الغناء الأوبرالي، إذ يوجد فيه كل شيء من الكوميديا إلى الموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة. وتصل أعداد العروض إلى 2500 كل عام وهناك الكثير للاختيار من بينها.

 

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.