الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

تراجع متوقّع في الانفاق العالمي على المنتجات الإلكترونية سنة 2017

المصدر: "أ ف ب"
تراجع متوقّع في الانفاق العالمي على المنتجات الإلكترونية سنة 2017
تراجع متوقّع في الانفاق العالمي على المنتجات الإلكترونية سنة 2017
A+ A-

من المتوقع ان ينخفض الإنفاق العالمي على المنتجات الإلكترونية الموجهة للجمهور بنسبة 2 % هذه السنة، بعدما انخفض بمعدل 1 % العام الماضي، وفق التقديرات التي نشرت قبل افتتاح معرض مستهلكي الإلكترونيات (سي اي اس) في لاس فيغاس. ووفق تحليلات الجمعية الأميركية للتكنولوجيات الموجهة للجمهور العريض (سي تي ايه) القيمة على هذا المعرض ومجموعة الأبحاث "جي اف كاي"، يقدر إجمالي إنفاق المستهلكين في أنحاء العالم أجمع على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفاز والحواسيب والكاميرات، بنحو 929 مليار دولار.


أما في العام 2016، فقدرت هذه المصاريف بنحو 950 مليار دولار. ومن الأسباب التي يمكن تقديمها لتفسير هذا الانخفاض، الحذر السائد على الصعيدين الاقتصادي والسياسي نتيجة عوامل عدة، أبرزها فوز دونالد #ترامب بالانتخابات الرئاسية الأميركية وتصويت البريطانيين على خروج بلدهم من #الاتحاد_الأوروبي، بحسب ستيف كونيغ المحلل لدى "سي تي ايه".


لكن المحلل أشار أيضا خلال مؤتمر صحافي إلى قوة الدولار، ما يخفض من المبالغ التي تنفق بعملات أخرى، فضلا عن انخفاض اسعار بعض المنتجات، مثل الأجهزة اللوحية، وتراجع الوحدات التي تم بيعها.


ويعول القطاع في الدرجة الأولى على مبيعات الهواتف الذكية التي من المتوقع أن تشكل هذه السنة 47 % من إجمالي الإنفاق على المنتجات الإلكترونية في العالم، غير أنها آخذة في الانخفاض، وفق كونيغ.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم