الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

التحديث الجذري لتطبيقة Vine

A+ A-

أطلق موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تحديثًاً جديدًا لتطبيقة خدمة مشاركة الفيديو التابعة لها تدعى Vine، وهذا التحديث خاص بنظام تشغيل الأجهزة التي تعمل على نظام تشغيل "أندرويد". واعتبر هذا الأمر أكبر تحديث للتطبيقة حتى الآن، فيما يراه البعض خطوة ضرورية لتحسين إمكانيات التطبيقة في ضوء المنافسة مع تطبيقة Instagram الذي أتاح ميزة مشاركة مقاطع الفيديو أخيراً.


ومن أبرز التغييرات:
- إضافة أيقونة "تطبيق مصغر" أو Widget لتتيح للمستخدمين بمجرد النقر على الأيقونة تسجيل الفيديو من الشاشة الرئيسيّة مباشرة، مما يسهم في اغتنام لحظات حاسمة قد تفوت على المستخدم فرص التقاط المشهد الذي يراه أمامه.
- يوفر التحديث أساليب جديدة لاستكشاف مقاطع الفيديو، أو لإرسال المقاطع بشكل يسهل اكتشافه من المستخدمين الآخرين. ويتضمن التطبيق الآن 15 قناة تتيح للمستخدم الاختيار بينها لتصنيف مقاطع الفيديو الخاصة به ضمنها. وتتضمن هذه التصنيفات قنوات للموسيقى والطبيعة والكوميديا والفنون والعائلة وغيرها.
- أضاف تصنيفاً جديدًا يُدعى "On the Rise" يتيح متابعة الأشخاص الذين يحظون بشعبية عالية على Vine.
- أتاحت التطبيقة للمستخدم إمكان إعادة نشر مقاطع الفيديو، على غرار ميزة إعادة التغريد في "تويتر".
وتتميّز التطبيقة على "أندرويد" بأدوات جديدة خاصة بالكاميرا، حيث يتضمن التطبيق الجديد للكاميرا شبكة تساعد المستخدم على تحديد مواقع الأشياء التي يرغب في تصويرها بشكل أفضل، وإمكان التقريب والرجوع الى الخلف لمشاهدة اللقطة السابقة المسجلة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم