الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

شبيه ترامب في صور ساخرة

المصدر: "الإندبندنت"
شبيه ترامب في صور ساخرة
شبيه ترامب في صور ساخرة
A+ A-

نشرت فنانة بريطانية صوراً فوتوغرافية تسخر فيها من دونالد ترامب عبر استخدام شخصية شبيهة به، على الرغم من أنه قيل لها بأن الرئيس الأميركي المنتخب قد يرفع دعوى قانونية ضدها، كما أورد موقع "الإندبندنت".


فقد ذكرت أليسون جاكسون التي تستخدم شخصيات شبيهة بالمشاهير في محاكاة ساخرة تُبرِز من خلالها الطبيعة الخادعة لعدد كبير من الصور، إن محاميها حذّروها من مغبة نشر صور تهكّمية لترامب.
لم تجد جاكسون ناشراً مستعداً لنشر المجموعة التهكّمية التي يظهر فيها شبيه لترامب يمارس الجنس مع ملكة جمال المكسيك في المكتب البيضوي، كما يظهر في إحدى الصور كعضو في منظمة "كو كلوكس كلان" المتطرفة، فضلاً عن صور لمشاهير آخرين مثل كيم كارداشيان وكاني ويست، وأعضاء من الأسرة المالكة البريطانية.
وقد أشارت جاكسون إلى أنها قررت نشر الصور بنفسها لأنها تعتبر أنه لا يجوز كبح الحرية الفنية، لكنها أقرت بأن خطر تعرضها للمقاضاة القانونية "مقلق ومخيف للغاية". وقالت أليسون، 46 عاماً، التي تقيم حالياً في بريطانيا: "لا أحد يرغب في أن يتعرض للمقاضاة من الرئيس الأميركي"، مضيفة: "لا أريد أن أتوقف عن القيام بهذا العمل. لا يجوز كبح الحرية الفنية لأي فنان أو فنان ساخر أو كل من هو خارج المؤسسة التقليدية".





 






حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم