الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هل تصرّف "انستغرام" بعنصرية مع هذه الأم؟

المصدر: "الاندبندنت"
هل تصرّف "انستغرام" بعنصرية مع هذه الأم؟
هل تصرّف "انستغرام" بعنصرية مع هذه الأم؟
A+ A-

ذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أن المحررة في موقع Kidspot آلي كاغون نشرت صورة لها عارية على حسابها عبر "انستغرام". وبعد نحو 12 ساعة، قام الموقع بحذف صورتها لأنها تخالف القوانين المنصوص عليها.


وأرسل لها رسالة جاء فيها: "نعلم أنه أحياناً ينشر بعض الأشخاص صورا عارية التي تحمل بعداً فنياً أو خلاقاً في طبيعته، إلا أنه لأسباب عدة، لا نسمح بنشر صور عارية عبر "انستغرام"، وهذا يتضمن صورا، فيديوات، وفحوى رقميا يظهر العلاقات الحميمية والأعضاء التناسلية ولقطات قريبة من الأرداف وأخرى خاصة بالثدي، ولكننا نسمح بنشر صور متعلقة بالرضاعة والندبات ما بعد استئصال الثدي واللوحات والمنحوتات لنساء عاريات".


وتلفت الصحيفة إلى انّ الصورة التي ظهرت فيها كاغون لم تكشف عن ثدييها وجسدها بالكامل إذ برزت أعضاء جسدها بشكل غير واضح. وأشارت كاغون في هذا السياق إلى انها رصدت صورتين لم يتم حذفهما عبر "انستغرام" الأولى لنجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان والثانية للمثلة كريستي هايس الأمر الذي أثار سخطها، إلا أنها في المقابل تلقت دعماً كبيراً من المتابعين، لاسيّما انها أرادت من خلال هذه الصورة أن ترفع معدل الثقة بالنفس للأمهات اللواتي يواجهن مشاكل مع أجسادهنّ.
كما ان الصورة تأتي في سياق مشاركتها في مشروع تقوم به الكاتبة اوليفيا وايت الذي يوثق تجارب ثماني نسوة بالصور والفيديو يتحدث فيها عن تجربتهنّ مع أجسادهن.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم