الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سامي الجميل: مشكلتنا أننا نتعاطى مع الحكومة كقطعة حلوى نتقاسمها

سامي الجميل: مشكلتنا أننا نتعاطى مع الحكومة كقطعة حلوى نتقاسمها
سامي الجميل: مشكلتنا أننا نتعاطى مع الحكومة كقطعة حلوى نتقاسمها
A+ A-

لفت رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل في خلال افتتاح مهرجان الميلاد في بكفيا إلى اننا ننتظر هذا الشهر في كل سنة لننسى الأشياء البشعة والمحزنة ونتذكر الاشياء الجميلة، وكم نحب بعضنا البعض وكم نحب عائلاتنا وبلدنا، مضيفا: نحب الفرح مع الكبار والصغار وهي مناسبة لنتذكر المحتاجين والمرضى والمعوّقين ومن لا يستطعيون الاحتفال لأسباب مادية، وأردف: انه وقت للصلاة والوقوف الى جانب هؤلاء في مثل هذه الفترة.


وامل الجميّل في حديث لصوت لبنان 100.5 بأن يكون العيد مناسبة لكي يتمكن كل ابناء المنطقة من الفرح وعيش الميلاد وهي مناسبة للفرح سويا ونتأمل بالمستقبل، فالميلاد هو عيد الأمل.


وردا على سؤال حول الشأن الحكومي اعتبر الجميّل أن مشكلة تأليف الحكومة تُحلّ اذا خفّف كل واحد من مطامعه وشروطه وفكّر بالناس وبالمصلحة الوطنية، مؤكدا ان ما يهمنا هو قيام دولة ومؤسسات بوجود رئيس للجمهورية، اما المطامع "فلا تحرز" لأن عمر الحكومة قصير وهو 6 أشهر للتحضير للانتخابات النيابية، وقال: فلنمرر الـ6 أشهر ونمرر قانون الانتخابات ولا يفكرّن احد بالوزارة التي سيحصل عليها لأن الأهم هو خدمة الناس، مبديا أسفه لأن المقاربة غير صحيحة.


وتمنى الجميّل أن تتبدّد مخاوفنا وان يضع الجميع مصلحة البلد أولا والتوصل الى قانون انتخابي يؤمن صحة التمثيل وان تجري الانتخابات في موعدها، ويختار الشعب ممثليه والنهوض بالبلد انطلاقا من برنامج عمل.


وأسف رئيس الكتائب لأن احدا لا يتحدث عن برنامج عمل الحكومة بل يتم التعاطي معها كقطعة حلوى يريدون تقاسمها، مشددا على ضرورة وجود هدف ورؤية للحكومة لا بد من ان تحققهما.


وامل أن نعطي الامل للشباب ليعودوا ونؤسس دولة تليق بشباب لبنان الذين يطمحون ليعيشوا في بلد حضاري ومتطور.


ولفت الجميّل ردا على سؤال الى ان هناك صعوبات كبيرة لكننا مؤمنون وسنبقى مؤمنين ونحلم ببلد أفضل وسنبقى نعمل من اجل البلد.


وردا على سؤال عمّن يدعو لزيارة معرض الميلاد في بكفيا، دعا الجميع للحضور ليس فقط الى بكفيا بل الى كل قرى لبنان وأردف: أردنا من بكفيا ان تكون هذه السنة عاصمة عيد الميلاد في لبنان، لافتا الى أن بكفيا تطمح لتحضير اكبر Buche بطول65 مترا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم