الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

شركة الطيران البريطانية قد تجبر ركابها على ابتلاع هذه الحبوب...

شركة الطيران البريطانية قد تجبر ركابها على ابتلاع هذه الحبوب...
شركة الطيران البريطانية قد تجبر ركابها على ابتلاع هذه الحبوب...
A+ A-

يبحث الكثير من المسافرين على أفضل خطوط طيران لسفرهم، خاصة اذا كانت الرحلة طويلة ومتعبة. فتسعى الكثير من الشركات الى تقديم أفضل خدمة وراحة للمسافرين بما فيها حسن التعامل والطعام الجيّد والمقاعد المريحة وغيرها من الخدمات. لهذا السبب، تدرس شركة الطيران البريطانية إجبار المسافرين على متنها على إبتلاع حبوب رقمية، تمكّن الشركة من مراقبة صحة المسافرين ومعرفة شعورهم، وفق ما ذكر موقع "مترو".
حصلت شركة الطيران البريطانية على براءة اختراع لإطلاقها جهاز صالح للأكل من شأنه رصد مستوى الحموضة في المعدة، وبالتالي الكشف ما اذا كان المسافرون يتمتعون بالطعام وبالرحلة أيضاً. تأمل الشركة من خلال جهاز الاستشعار هذا، أن تجمع كل التفاصيل عن وضع الركاب، إن كان من خلال درجة حرارة الجسم ومعدل ضربات القلب أو الشعور بالنعاس أو الجوع أو القلق، والتي تساعد بالتالي الطاقم على معرفة ما هو الأنسب للمسافرين وتقديم الخدمات الأفضل لهم. فمثلاً، اذا علم الطاقم أنّ أحد الركاب يشعر بالنعاس، يقوم بضبط درجة الحرارة في الطائرة وتغيير وضعية المقعد بطريقة تتوافق والراحة.
يستخدم عادة جهاز الاستشعار هذا في المستشفيات، حيث يستطيع الأطباء من خلاله مراقبة صحة المرضى وما اذا كانوا يتّبعون ارشاداتهم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم