الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هل تختلف شخصية مستخدمي "آندرويد" عن "iOS"؟

هل تختلف شخصية مستخدمي "آندرويد" عن "iOS"؟
هل تختلف شخصية مستخدمي "آندرويد" عن "iOS"؟
A+ A-

تسيطر الأجهزة الذكية على حياتنا اليومية، وتعتبر "سامسونغ" و"#آبل" من أبرز العلامات التجارية في هذا المجال. بحثٌ جديد حاول درس الاختلافات في الشخصية بين مستخدمي الأجهزة العاملة بنظامي "آندرويد" و"iOS".


أصبحت الهواتف الذكية شعبية في عام 2007، مع ظهور أول جهاز "آيفون"، ومنذ ذلك الحين، ازدادت مبيعات الهواتف الذكية بشكل كبير، لترتفع بين 2011 و2013، إلى أكثر من 50% في مبيعات الهواتف الذكية في كل أنحاء العالم. وينقسم سوق الهواتف الذكية بين أجهزة "#آندرويد" و"iOS"، مع أحدث أرقام تشير إلى أنَّ هذه الأجهزة تهيمن على مع 87.6% من المبيعات. ولكن البحث الذي أجرته كل من جامعة لينكولن، جامعة لانكستر، وجامعة هيرتفوردشاير، في المملكة المتحدة ضمن تعاون مشترك ونشرت نتائجها في مجلة Cyberpsychology, Behaviour, and Social Networking. ونقل تفاصيلها موقع medicalnewstoday وهدفَت إلى كشف بعض الاختلافات الشخصية بين "آندرويد" و"iOS".


وفي الدراسة طلب من 500 من المشاركين الإجابة عن مجموعة من الأسئلة حول أنفسهم ومواقفهم حيال هواتفهم الذكية. فتبين أنَّ مستخدمي "آيفون" أكثر احتمالاً أن يكون من الإناث. كما أنَّ مستخدمي "#آيفون" أكثر قلقاً في شأن هاتفهم على نحو متزايد. في حين أنَّ مستخدمي "آندرويد" أقل اهتماماً بامتلاك الأجهزة التي يفضلها معظم الناس.


وأشارت الدراسة إلى اختلافات أساسية في الشخصية، إذ ظهر لدى مستخدمي "آيفون" مستويات أقل من الصدق والتواضع، ومستويات أعلى من الانفعالية. كما بدوا أكثر انفتاحاً على الخارج من مستخدمي "آندرويد". في المقابل، كان مستخدمو أجهزة "آندرويد" من الذكور، وكبار السن، وبدوا أقل رغبة في الثروة والمكانة الاجتماعية، وأكثر صدقاً ونزاهة من مستخدمي "آيفون". كما كانوا أقل عرضة لكسر القواعد بغية تحقيق مكاسب شخصية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم