السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

هل يفضّل الدماغ حقاً الفواكه الحمراء لا الخضراء؟

هل يفضّل الدماغ حقاً الفواكه الحمراء لا الخضراء؟
هل يفضّل الدماغ حقاً الفواكه الحمراء لا الخضراء؟
A+ A-

عندما يرفض الأطفال تناول الأطعمة الخضراء اللون لا تلوموهم، إذ يفضل البعض اختيار الأطعمة الحمراء اللون مثل اللحوم على تلك الخضراء مثل القرنبيط. ولا يدرك كثر أنَّ اللون يساعدنا في تقرير ما نأكله أولا، وبحسب نتائج الدراسة، فإنَّ المذاق الأول يرتبط بما تراه العينان.


أجرت الدراسة المدرسة الدولية للدراسات المتقدمة في تريستا في إيطاليا، ونشرت تفاصيلها في دورية Scientific Reports ونقلها موقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية. وأشارت الدراسة إلى أنَّ "النظر يحدد موفقنا من اختيار الغذاء".


وقال أستاذ علم الأعصاب الإدراكي ومنسق الدراسة الجديدة رافاييلا رومياتي إنه "وفقاً لبعض النظريات، فإنَّ النظام البصري يحدّد ميلنا إلى الأطعمة بشكل خاص والفواكه والخضراوات. نحن حيوانات بصرية، خلافاً للآخرين، على سبيل المثال - الكلاب الذين يعتمدون على حاسة الشم". وتابع: "نملك فعالية تمييز الأحمر من الأخضر. ويبدو جلياً أنَّ لون الطعام يوجهنا".


من جهته، لفت مؤلف الدراسة الدكتور فرانشيسكو فوروني إلى أنَّ "اللون هو مؤشر جيد للسعرات الحرارية للأطعمة، فالأطعمة الحمراء مغذية، في حين أن الخضراء تميل إلى أن تكون منخفضة في السعرات الحرارية".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم