في العمل

المزيد من عناوين في العمل

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
في العمل

كيف تحجز لنفسك مكانة في العمل؟


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/499848
المصدر: "النهار"

أنت شخص متوازن ومبتسم، ولكن مزاجك الجيد يختفي عند دخولك إلى المكتب؟ نادراً ما يوجه زملاؤك الحديث إليك؟ المدير لا يشعرك بالثقة ولا يسند إليك مسؤولية إنجاز بعض الأمور المهمة؟ باختصار تشعر وكأنك لست موجوداً في المؤسسة. في غالب الأحيان، يقضي معظم الأشخاص أوقاتهم في العمل. وإذا لم تكن مرتاحاً ضمن الدوام الوظيفي قد ينعكس هذا الأمر سلباً على حياتك الشخصية خارج نطاق العمل. لذلك نقدم لك 4 نصائح من شأنها أن تساعدك في إثبات حضورك في العمل وفقاً لموقع aufeminin.com:

• أهمية الانطباع الأول: إنها اللحظة الأولى لكنها الحاسمة. عليك التعريف عن نفسك في البداية، مصافحة الآخرين والنظر مباشرة إليهم. كن مبتسماً ومصمماً. لا تظهر كأنك معجب بالمديرين. إذا تم اختيارك لتبوء هذا المنصب ذلك لأنك تتمتع بالقدرة والكفاءة. لا تسرد قصة حياتك، يمكنك طرح بعض الأسئلة والطلب من أحدهم أن يطلعك على أبرز الملفات الراهنة.

• الاهتمام بالآخرين: لا تبقى جالساً في الزاوية المخصصة لك. اسأل أصدقاءك عن أعمالهم وأنشطتهم. لكن انتبه لا تكثر من الأسئلة ولا توسع نطاق فضولك. عليك أن تخاطب الجميع صباحاً. اسألهم عن أحوالهم ولا تنسى كلمات الشكر في حال حصلت على أي مساعدة من أحدهم. احترم الجميع كما لو أردت الاحترام لنفسك. هذا الأمر لا ينطبق فقط على موظفي القسم لديك. عليك أن تبني علاقة وطيدة مع باقي الموظفين من مختلف الأقسام. قدّم المساعدة لمن هم بحاجة إليها كأولئك الذين يغرقون وسط الملفات المكدسة على مكاتبهم. اطلب النصائح من زملائك خصوصاً في بعض الملفات التي يتقنونها جيداً. إذا كنت مثلاً بحاجة إلى ترجمة من اللغات الأجنبية يمكنك طلب المساعدة ممن يتقن هذه اللغات.

• التوقع: لا تنتظر أن تسند إليك بعض الأعمال بل ابحث أنت عنها. حاول إيجاد الحلول للمشكلات المطروحة، هذه المبادرة ستكون دليلاً على حبك لعملك. حاول أن تبحث عن معلومات حول المنافسة وقدمها إلى مرؤوسك، سيساعدك الأمر في أن تبدو مهتماً بعملك وستسند حينها إليك مهمات مهمة كهذه. يجب أن لا تشوب عملك شائبة، بل على العكس قدم أعمالك في الموعد المحدد. اظهر كفاءتك، كن محترماً، صادقاً، ومنتجاً. باختصار عليك أن تكون محترفاً، بحيث لا يمكن الاستغناء عنك.

• كن مختلفاً: أولاً من خلال الثياب، وعليها أن تجذب الأنظار. حقيبة اليد، القبعة، الحذاء. عليها أن تحظى باهتمام الزملاء وهذا سيدعوهم إلى سؤالك: من أين تحظى بهذه المعجزات؟ إبحث عن فرصة لتحضير المناسبات للاحتفال مع الأصدقاء. أنت بارع في ما تقوم به، لكن في العمل عليك التحلي بمفهوم العمل الاجتماعي. تعلم كيفية تبادل المعلومات والحديث عن نجاحات الآخرين.

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.