الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

رحلات القطار الأجمل في العالم

المصدر: "النهار"
رحلات القطار الأجمل في العالم
رحلات القطار الأجمل في العالم
A+ A-

تعد القطارات من أجمل وسائل النقل للسياحة والسفر التي تجعلك تستمتع بتجارب لا تنسى في الريف والطبيعة وحتى المدن. فالسفر بالقطار يمكن أن يكون خياراً جيّداً للاسترخاء من الطيران. قد لا يكون بالسرعة نفسها طبعاً، ولكن المشهد هو بالتأكيد أكثر إثارة للاهتمام، كما أن القطار هو أكثر صديقاً للبيئة. تعرفوا الى رحلات القطار الأجمل في العالم التي نشرها موقع الغارديان البريطاني "The Guardian".


- من جاسبر الى فانكوفر، كندا: القطار ليس الطريقة الوحيدة لعبور جبال "روكي" الكندية، ولكنه أكثر الوسائل تميزاً ومرحاً لعبور هذه المسافة. فهذا القطار الشهير يمر في كل أنحاء السهول من تورونتو في أونتاريو، ويرسم طريقه عبر الجبال، حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بتفاصيل الطبيعة ومشاهدة حيوانات متعددة مثل النسور والدببة أحياناً.



 


- من ويندهوك الى سواكوبموند، ناميبيا: منذ عام 1998، شق هذا القطار طريقه عبر الصحراء لمسافة 220 ميلاً، حيث تشاهد خلال رحلته واحداً من أقسى المناظر الطبيعية الآسرة على الكوكب. فبعد مغادرة العاصمة، يعبر القطار الكثبان الرملية الضخمة في طريقه إلى سواكوبموند. يمكنك الاستمتاع بهذه البيئة في قطار الصحراء الفاخر أو اختيار ليلة والانضمام إلى السكان المحليين على متن القطار "ستارلاين الليلي".



 


- من شيكاغو إلى سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأميركية: ينطلق القطار المعروف بمشاهد طريقه المميزة والخلابة من شيكاغو إلى Emeryville في سان فرانسيسكو، ويمر في دنفر، سولت لايك سيتي، ساكرامنتو، والعديد من الأخاديد في ولاية كولورادو، والجبال الصخرية . فيأخذ 52 ساعة للسفر 2437 ميلاً، حيث يستمتع الركاب بالمناظر الطبيعة الساحرة.



 


- قطار مهراجا في الهند: يقدّم أرقى الرحلات في آسيا، بإطلالات بانورامية من الشرفة ومقصورات مريحة فاخرة بتحكم خاص بالحرارة لكل مقصورة ومطعمين وخدمة الساقي وشاشات "أل سي دي" كبيرة وأجهزة "دي في دي" وهواتف مباشرة وشبكة واي فاي.



 


- قطار إيسترن آند أورينتل الفاخر: يطير القطار السريع عبر الأراضي الخصبة في سنغافورة وماليزيا وتايلاند حتى لاوس، حيث يستمتع المسافرون بالمشاهد الجميلة ويتعرفون الى طبيعة هذه الاراضي المميزة.



 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم